ما هو قرار المحكمة في قضية سب الإعلامي تامر أمين لعارضة أزياء؟

القاهرة (لها) 05 ديسمبر 2019


أجلت محكمة جنح مدينة نصر، محاكمة الإعلامي تامر أمين، بدعوى مقامة من المستشار هيثم عباس، وكيلًا عن عارضة الأزياء ميريهان هشام، بتهمة ذكر ألفاظ تحمل إهانة وتحقير لها، وهو الأمر الذى شاهده الملايين فى مصر، لجلسة 26 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، للاستعلام من الهيئة الوطنية للإعلام، عما إذا كانت قناة "النهار" خاصة أم عامة.

وذكرت الدعوى المقامة من المستشار هيثم عباس أنه بتاريخ 24/6/2019 وحيال عرض برنامج "آخر النهار" على شاشة قناة "النهار"، والذى يقدمه الإعلامي المذكور تم التطرق إلى مشكلة عارضة الأزياء، مع بعض لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم، وفوجئت بعرض صور شخصية لها أثناء تلك الحلقة، وفى أحدها صورة لها، بجوار صورة للفنان محمد رمضان، وخروجًا عن ميثاق الشرف الإعلامي، تم تناول المشكلة باستخدام عبارات تحمل سباً وقذفاً في حقها.

وتابعت: صدر منه عبارات وأقوال تحمل إسقاطًا جنسيًا عليها وتم تشبيهها بالفنان محمد رمضان، وأسقط عليها من خلاله أنها تتحرش ببعض لاعبي المنتخب المصري. كما ذكر ألفاظًا تحمل إهانة لها وتحقيرًا من شأنها، وهو الأمر الذي شاهده الملايين في مصر والعالم مما أدى إلى تداوله في جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت الدعوى بتوقيع أقصى عقوبة من قانون العقوبات لانتهاك حرمة الحياة الخاصة بالمدعية والسب والقذف والتشهير بوقائع لو صحت لأوجبت احتكارها لدى أهلها والمجتمع، مع المطالبة بمبلغ مائة ألف وواحد جنيه مصري على سبيل التعويض المدني المؤقت.