توقعات الأبراج 2020 مع عالم الفلك فارس برازي

إعداد – هنادي عيسى 21 ديسمبر 2019

تعتبرالـ 2020 سنة الأبراج والطوالع الترابية، وهم مواليد برج الجدي والعذراء والثور، وتحديداً كل الأشخاص الذين ولدوا في 4 و 13 و 22 و 31 من أي شهر، ويستفيد معهم أيضاً مواليد برج الدلو لكون هذه السنة تحمل الرقم 4 وهو رقم كوكب أورانوس المتحكّم المباشر بمواليد هذا البرج، كما أنها سنة الاختراعات والاكتشافات العلمية الجديدة.


برج الحمل: سنة الانجازات المهمة

التغيرات سوف تكتمل مع مواليد هذا البرج للسنة الثانية على التوالي، وتحديداً على الصعيد المادي إذ سينقلب وضعهم المادي رأساً على عقب من الأسوأ الى الأحسن، أو بالعكس وبشكل مفاجئ وغير متوقع، لذا عليهم أن ينتبهوا أكثر لهذا الموضوع ولا يغامروا بأي مشروع غير محسوب بشكل صحيح، وخاصة المواليد من 25 إلى 30 آذار/ مارس. أما بالنسبة الى العنوان العريض للسنة الجديدة فيمكننا القول إنها سنة الإنجازات المهمة على صعيد العمل، وسوف يحصل مواليد هذا البرج على ترقية في منصبهم الحالي، أو ينتقلون إلى عمل جديد يكون أفضل لهم، وتتوطد علاقتهم مع المدراء والأشخاص الذين يشغلون مراكز مهمة، وبالتالي سيستفيدون من هذه العلاقات، وفي الوقت نفسه سيعرف كثر من مواليد برج الحمل تطوراً ملحوظاً في وضعهم الاجتماعي، وربما يصبح البعض منهم من المشاهير أو يرتبط بشخص ثري أو مثقف أو يشغل منصباً مهماً. وفي المقابل، يجب على مواليد برج الحمل، وتحديداً مواليد العشرية الأولى من هذا البرج، الحذر من أصدقائهم، وخصوصاً أولئك الجدد الذين تعرّفوا عليهم خلال هذه السنة، لأنهم سيسبّبون لهم الكثير من المشاكل، والتي على أثرها ستنكشف حقيقتهم، لذا ستكون هذه السنة سنة اختبار حقيقي لكل أصدقائهم.

برج الثور: الانقلاب التام بسبب اورانوس

لن يبقى شيء في حياتكم مواليد برج الثور بسبب كوكب أورانوس الذي يرافقكم منذ السنة الماضية وسيستمر في ملازمتكم حتى سنة 2026 ليغيّر كل ما هو روتيني وثابت في حياتكم ويقلبه بشكل جذري وكامل حتى لو لم تتقبّلوا هذا التغيير. وليس بالضرورة أن يكون الانقلاب سلبياً إذ من الممكن أن يكون نحو الأفضل. لذا كونوا مستعدين له وخاصة المواليد من 25 الى 30 نيسان/أبريل. أما ما تخبّئه هذه السنة لمواليد هذا البرج، فهو متعلّق بالدرجة الأولى بالسفر والهجرة، فمن الممكن أن يسافروا طلباً للاستجمام أو بهدف الهجرة الدائمة والاستقرار في بلد سبق لهم أن زاروه أو يزورونه للمرة الأولى. وهذه السنة هي سنة العمل في الاستيراد والتصدير، كما أنها سنة الإنجازات على صعيد الدراسة الجامعية والأكاديمية، وإذا كان بعض مواليد برج الثور قد رفعوا دعوى قضائية فسوف يكون الحكم فيها لمصلحتهم. وعلى صعيد آخر، يجب على مواليد برج الثور، وتحديداً مواليد العشرية الأولى منه، أن ينتبهوا الى عملهم وعلاقتهم بمديريهم، ولا يسمحوا لأي شخص بالتدخل في شؤونهم الخاصة، كما عليهم الانتباه من بعض الأشخاص الذين سوف يحاولون تشويه سمعتهم بشكل عام، وعلى صعيد العمل بشكل خاص.

برج الجوزاء: الافضل على الصعيد المالي

بسبب وجود كوكب أورانوس في بيتكم الفلكي الحادي عشر فسوف تنجذبون إلى أشخاص أو أمور غامضة في حياتكم في محاولة منكم لإدراكها، ولكن حاولوا ألا تغوصوا عميقاً في هذه المواضيع حتى لا تؤثر سلباً في حياتكم وخاصة المواليد من 25 الى 30 أيار/مايو. وسنة 2020 ستكون الأفضل لكم على الصعيد المالي حيث ستسترجعون خلالها الأموال القديمة التي لها علاقة بإرث أو شراكة أو تعويض أو دَين قديم، وهذا الموضوع سوف ينعش وضعكم المالي بشكل كبير، خاصة بعد المشاكل الكثيرة التي عانيتم منها في السنتين الماضيتين مادياً. ولكن حاولوا توظيف أي مال إضافي ممكن أن يصلكم في مشاريع تستطيعون الاستفادة منها في وقت لاحق حتى تشكل مورداً مالياً إضافياً لكم. وعلى صعيد آخر، على مواليد برج الجوزاء أن يكونوا حذرين من السفر البعيد، وأن يحاولوا تأجيل أي سفر هذه السنة، وإذا اضطروا للسفر فيجب أن يتحققوا من أوراقهم الرسمية وينتبهوا لحقائب سفرهم لئلا يضيع بعضها في المطار. كما على مواليد هذا البرج أن يبذلوا مجهوداً أكبر على صعيد الدراسة الجامعية.

برج السرطان: سنة الارتباط الرسمي

هذه السنة ستشهد تغييرات كثيرة بالنسبة الى مواليد هذا البرج، وخصوصاً في ما يتعلّق بالصداقات، بحيث يُنهي بعض مواليد هذا البرج صداقات قديمة وبشكل مفاجئ، وفي الوقت نفسه يبدأون بعقد صداقات جديدة مع أشخاص غريبين عن محيطهم أو عالمهم الخاص. أيضاً سيطاول التغيير كل ما له علاقة بالنشاطات الاجتماعية والهوايات، وخاصة للمواليد من 25 الى 30 حزيران/يونيو. أما بالنسبة الى سنة 2020 فهي الأفضل لمواليد هذا البرج على صعيد الارتباط الرسمي، فكثر من مواليد هذا البرج سوف يقدمون على هذه الخطوة بعد تعثّرها في السنتين الماضيتين، كما ستُتاح لهم الفرصة لمشاركة أحد الأشخاص في عمل ما، وتكون الشراكة موثّقة رسمياً وتدوم عقوداً عدة. وفي سياق آخر، على مواليد برج السرطان الانتباه الى وضعهم الصحي، وأن يخضعوا للفحوص الطبية في حال شعروا بأي أعراض غريبة. كذلك عليهم ألا يقرضوا أي شخص مالاً لأنه من الممكن ألا يسدّد الدين، وبالتالي يقعون تحت خسارة مالية كبيرة.

برج الأسد: سنة العمل بامتياز

المفاجآت التي تنتظر مواليد برج الأسد هذه السنة ستشمل تغيرات كبرى على صعيد العمل، فكثر من مواليد هذا البرج سيغيرون مجال عملهم، ومنهم من يكون هذا التغيير لمصلحته، ومنهم من سيُجبر على هذا التغيير ولن يكون للأحسن. كما ستطاول هذه التغيرات المركز الاجتماعي الذي يشغله مواليد هذا البرج، والبعض منهم قد يصبح من المشاهير ضمن المجال الذي يعمل فيه، وأكثر المتأثرين هم المواليد من 25 الى 30 تموز/ يوليو. أما العنوان العريض لسنة 2020 لمواليد برج الأسد فهو أنها سنة العمل بامتياز، والذي سوف يأخذ منحى إيجابياً وجديداً ويكون الأفضل بالنسبة إليهم، كما سيتلقون الدعم من زملائهم في العمل بحيث يفتحون المجالات واسعة أمامهم، لذا عليهم استغلالها والاستفادة منها. وعلى صعيد آخر، سيعاني بعض مواليد هذا البرج زيادة في الوزن، ولذلك يجب أن يكونوا حذرين في ما يتعلق بنوع الأطعمة التي يتناولونها، وعليهم أيضاً الانتباه من المواجهات الكبرى التي سوف تحصل مع شركائهم، سواء كانوا شركاء العاطفة أو شركاء العمل، فمن الممكن أن يحصل انفصال في العلاقة الزوجية أو في شراكة العمل، والذي بنتيجته سيُخرجون الكثير الأشخاص من حياتهم.

برج العذراء: الافضل على صعيد الزواج

التغييرات التي ستطاول مواليد برج العذراء ستكون على صعيد السفر، فمن الممكن أن تتعدد الأسفار في حياتهم مع عدم الاستقرار في دولة واحدة، وقد يسافرون فجأة من دون سابق تحضير، أو يُجبر بعض مواليد هذا البرج على السفر من دون رضاه، والإقامة بصورة دائمة في بلد ما بداعي الهجرة مثلاً، وأيضاً ستشمل التغيرات الدراسة وتحديداً الدراسة الجامعية والأكاديمية وكل ما له علاقة بالاستيراد والتصدير والقضاء، وخاصة للمواليد من 25 الى 30 آب/أغسطس. وستكون سنة 2020 الأفضل لمواليد برج العذراء، خصوصاً على صعيد الزواج، وهي أيضاً سنة الإنجاب بالنسبة إليهم، كما سيكونون سعداء بالإنجازات التي يحققها أولادهم، كذلك يمكنهم تجربة حظّهم مع المال بالحصول على ورقة يناصيب أو لوتو. في المقابل، على مواليد برج العذراء الانتباه لوضعهم الصحي، وأن يحرصوا على إجراء الفحوص الطبية اللازمة للاطمئنان على صحتهم. وفي ما يتعلق بالعمل، على مواليد هذا البرج ألاّ يسمحوا لزملائهم بالتدخل في شؤونهم الخاصة، أو بينهم وبين أرباب العمل.

برج الميزان: مفاجآت على الصعيد المادي

هي سنة المفاجآت بالنسبة الى مواليد برج الميزان، وخصوصاً على الصعيد المادي، فمن الممكن أن تهبط عليهم فجأةً ثروة لها علاقة بإرث أو بمال له علاقة بشراكة أو بتعويض أو بضريبة أو بتأمين سيُردّ إليهم. ولأن كوكب أورانوس هو الذي سيكون المسؤول عن هذا الموضوع، فمن المحتمل أن يتأثر مواليد هذا البرج سلباً كأن يخسروا مثلاً مبلغاً كبيراً من المال، لذا عليهم الحذر قدر المستطاع، وخاصة المواليد من 25 الى 30 أيلول/ سبتمبر. وستشكل السنة الجديدة نقلة مهمة على صعيدَي السكن والعقارات، بحيث يستفيد بعض مواليد برج الميزان مادياً من عملهم في مجال العقارات، ويُجري بعضهم الآخر تعديلات جذرية في علاقتهم العائلية، ومنهم من يشتري عقاراً أو يبدّل مقر سكنه. وفي جانب آخر، على مواليد برج الميزان أن يكونوا حذرين في علاقتهم مع الآخرين، وخصوصاً أقرب الناس إليهم، فهناك خوف من أن يفقدوا أحد أفراد عائلتهم أو تتغير علاقتهم به الى الأسوأ، وثمة أيضاً احتمال بأن يحدث انفصال بين المتزوجين أو تتوتر العلاقة بينهم فتضطرب حياتهم.

برج العقرب: سنة مليئة بالسفر

التغيرات التي سيشهدها مواليد برج العقرب في هذه السنة ستكون على صعيد الشراكة، فمن المحتمل أن يرتبطوا فجأة بشركاء مهمّين في العمل، ويوقّعوا عقداً مهماً يقلب حياتهم رأساً على عقب، لكن عليهم الحذر من خصومهم وأعدائهم وخاصة المواليد من 25 الى 30 تشرين الأول/أكتوبر. وستكون سنة 2020 مليئة بالأسفار القريبة والتنقلات الكثيرة، وحافلة أيضاً باللقاءات المهمة التي تُحدث تغييرات كثيرة في حياة مواليد برج العقرب. كما يبدّل بعض مواليد هذا البرج سيارته هذا العام، ويحقق البعض الآخر النجاح في كل الاختبارات التي يخضعون لها، وخاصة من هم في مراحل الدراسة الانتقالية. وعلى صعيد آخر، على مواليد برج العقرب إعادة النظر في علاقتهم مع بعض الأشخاص، والحرص على حُسن التعامل مع أفراد عائلتهم، لأن من الممكن أن يحصل بعض المشاكل بينهم، أو ربما يشعرون بالندم على فقدان أحدهم، سواء بسبب السفر أو المرض، ومن المحتمل أيضاً أن يفشلوا في بيع عقار يخصّهم، أو يعانوا من عدم الاستقرار في سكنهم الحالي.

برج القوس: سنة المشاريع الجديدة

التغيّرات التي سوف تحصل في حياة مواليد برج القوس هذه السنة ستكون على صعيد العمل بشكل خاص، فليستعد مواليد هذا البرج لتغيرات كثيرة ستطرأ على مجال عملهم، ذلك أن كوكب أورانوس هو المسؤول عن هذا التغيير والذي من الممكن ألاّ يكون الى الأحسن. أيضاً ستشمل هذه التغيرات علاقتهم بزملائهم في العمل، وربما يعاني بعض مواليد هذا البرج مشاكل صحية، وخاصة المواليد من 25 الى 30 تشرين الثاني/نوفمبر. وستكون سنة 2020 سنة الأموال والمشاريع الجديدة بالنسبة الى مواليد برج القوس، ومن المتوقع أن يتحسّن وضعهم المادي بشكل كبير من بعد معاناة مادية دامت سنتين، كما سوف يدخلون مشاريع كبرى تؤمّن لهم عائداً مالياً ممتازاً. في المقابل، يجب أن يكون مواليد برج القوس حذرين في ما يتعلق بالسفر، إذ ربما تحدث عرقلة تعطّل سفراً قريباً لهم، وعليهم أيضاً الانتباه الى دراستهم، وتوطيد علاقتهم بأفراد عائلتهم وجيرانهم، وألا يتهوّروا في قيادة سياراتهم تفادياً لحوادث اصطدام قد تودي بحياتهم.

برج الجدي: تغييرات جذرية

هذه السنة سوف تحمل تغيرات مهمة على صعيد العلاقات العاطفية، فكوكب أورانوس الموجود في برج صديق لهم هو برج الثور سوف يُحدث تغييرات جذرية في علاقتكم مع أقرب الناس إليكم، وأيضاً في علاقتكم الزوجية أو علاقتكم بأولادكم وبكل ما يختص بالإنجاب، وخاصة المواليد من 25 الى 30 كانون الأول/ديسمبر. أما بالنسبة الى العنوان العريض لسنة 2020 فهي سنة الحظ المطلق لمواليد برج الجدي على كل الصعد والمجالات، فكل ١٢ سنة تأتيهم سنة مليئة بالفرص الذهبية والاستثنائية، وخصوصاً بعد سنتين كانتا الأسوأ بالنسبة إليهم، وهما السنتان الماضيتان 2018 و 2019، أما هذه السنة فهي مختلفة تماماً إذ سوف تُنسيهم كل ما تسبب في معاناتهم السابقة. ومن جهة أخرى، على مواليد برج الجدي الانتباه الى وضعهم المالي بشكل خاص، وألا يدخلوا في مشاريع كبيرة لا تكون محسوبة بدقة ومضمونة النتائج، كما عليهم الحرص من ضياع أو سرقة مال يخصّهم، وألاّ يبالغوا في إنفاق المال على الكماليات فيُدخلهم هذا السلوك في ضائقة مالية يصعب عليهم الخروج منها.

برج الدلو: تغييرات في الوضع العائلي

التغييرات التي سوف تحصل في حياة مواليد برج الدلو هذه السنة ستقتصر على الوضع العائلي ومكان السكن بشكل خاص، فكثر من مواليد هذا البرج ستتغير علاقتهم بأهلهم، والبعض منهم سوف يفكر بالاستقلال عن عائلته، كما سيشمل هذا التغيير مقر سكنهم بشكل كامل وجذري، ذلك أن تغييرات كوكب أورانوس تكون إما للأفضل أو للأسوأ، وسيطاول هذا التغيير المواليد من 25 الى 30 كانون الثاني/ يناير. أما بالنسبة الى ما تحمله سنة 2020 لمواليد برج الدلو فهو الاستفادة من كل ما يتعلّق بالرقم 4، وهو رقم كوكبهم أورانوس المسؤول عنهم مباشرةً والذي سيعطيهم بعض الحظوظ، خاصة على صعيد العمل مع شركة أو مؤسسة كبرى أو منظمة دولية، فيستفيدون من هذه الفرصة مادياً. وعلى صعيد آخر، على مواليد برج الدلو الاستعداد لدخول كوكب زحل إلى كوكبهم في آخر شهر آذار/مارس، والذي سيستوطن فيه حتى شهر آب/أغسطس، وبالتالي يحمّلهم مسؤوليات كبيرة ويلقي على عاتقهم أعباء كثيرة، لذا يجب أن ينتبهوا من أخطائهم، لأن هذا الكوكب سيحاسبهم عليها، وخصوصاً في ما يتعلق بالزواج والارتباط الرسمي.

برج الحوت: سنة تحقيق الامنيات

التحولات في حياة مواليد برج الحوت في هذه السنة ستشمل كل ما له علاقة بالسفر القريب والدراسة، لكن قد تكون هذه التغيرات الى الأسوأ، لذا يجب أن يكونوا حريصين في كل خطوة يخطونها، وخاصة المواليد من 25 الى 28 شباط/فبراير. أما بالنسبة الى العنوان العريض لهذه السنة فهي سنة تحقيق الأمنيات الكثيرة لكل مواليد برج الحوت، والتي لطالما حلموا بها، كما سيستفيدون من علاقتهم بأصدقائهم الحاليين، وكذلك الجدد الذين سيتعرفون إليهم خلال هذه السنة وسيكونون الداعم الأول لهم في كل أعمالهم، وأيضاً سينشطون على الصعيد الاجتماعي، ويعملون على تنمية وتطوير هواية يتمتعون بها فتخرج إلى العلن ويحققون منها استفادة كبيرة. وفي جانب آخر، على مواليد برج الحوت الحذر من غدر بعض الأشخاص المقرّبين منهم، وكشف بعض أقنعتهم الزائفة، فيحرصون على كتم أسرارهم الخاصة وعدم البوح بها لأحد، حتى لا يتعرّضوا للاستغلال والأذى في وقت لاحق.