الموت يفجع بطل "باب الحارة"

20 ديسمبر 2019

نشر الفنان السوري مصطفى الخاني، عبر حسابه على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام"، صورة أشار إلى أنها تعود إلى عمه.

وأرفقها بتعليق كشف من خلاله وفاة الأخير حيث كتب: "إن العين لتدمع وإن القلب ليخشع وإنا على فراقك لمحزونون".

كما علق: "العم الغالي غازي الخاني، ألف رحمة لروحك". وتفاعل معه الكثير من متابعيه وأبرزهم الفنانون قصي خولي ويامن الحجلي وأمارات رزق وفادي صبيح.

ويشار إلى أن الفنان أشعل الحساب في وقت سابق بعدما نشر صورة له برفقة الفنان الفلسطيني المقيم في سورية بسام لطفي بعد غياب طويل للأخير عن الشاشة.

وتعليقاً عليها كتب: "مع العم الغالي و الاستاذ الكبير بسام لطفي. أذكر في العام 1997 عندما كنا طلاباً في السنة الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحية وكان حينها يدرس معنا ابنه إياس. دعانا في شهر رمضان للإفطار في منزله، كعادته كل عام حين كنا طلاباً. يومها بعد الإفطار شاهدنا على التلفزيون مسلسل "بنت الضرة" وحضرنا الحلقة مع الأستاذ بسام في منزله. كانت أول مرة بالنسبة لي أشاهد ممثلاً بجانبي وفي نفس الوقت أمامي في التلفاز".

وأضاف: " كان شعوراً لا يوصف، لا يمكن أن أنساه إلى اليوم كلما أقف إلى جانبه أتذكر تلك اللحظة وأعلم أنني في حضرة الكبار. طبعاً الاستاذ بسام لطفي، أحد اوائل المؤسسين للتلفزيون السوري. فقد شارك في أول عمل تلفزيوني سوري في العام 1960 وهو تمثيلية "الغريب" وشارك في أول مسرحية للمسرح القومي السوري وأول فيلم سينمائي لمؤسسة السينما السورية والإذاعة السورية. أطال الله في عمره وإبداعه".