دريد لحام في تصريح صادم... "أعارض النقاب ويجب منعه"

20 ديسمبر 2019

أثار الفنان السوري القدير دريد لحام موجة من الجدل بعد ما قاله عن النقاب خلال مقابلة أجراها معه الإعلاميان ماجد العجلاني وبتول سعيد عبر أثير إذاعة "ميلودي أف أم".

وأعرب عن دعمه إلغاء ارتداء النقاب في الجامعات وعن عدم قبوله هذه الحالة، لافتاً إلى أهمية التأكد من هوية الشخص الذي يضعه وأنه قد يكون رجلاً متخفياً. وأضاف أنه يعارض ارتداء النقاب في بلده.

وفي إطار آخر أشار لحام إلى أنه من المعارضين أيضاً لفكرة إحياء الفنانة السورية أصالة نصري حفلاً في سورية. كما تحدث عن علاقته بزوجته هالة بيطار مشيراً إلى أنها تحتل مكانة مهمة في حياته وتساعده على تحقيق الاستقرار المادي.

وتابع أنها تستفزه أحياناً وأنهما قد يختلفان في الآراء قبل أن يتذكرا أن الحياة قصيرة ولا تستحق العناء، مشيراً إلى أنها تسارع إلى مصالحته وتقبيله.

وأعلن في الحلقة نفسها رفضه أن يتم تغيير اسم شارع الأمين وإطلاق اسمه عليه. وقال: "هذا الشارع مرتبط باسم السيد حسن الأمين الذي أدى دوراً كبيراً في ابتعادنا عن المذهبية والطائفية وهو من طلب من الرئيس شكري القوتلي حذف خانة المذهب والطائفة من الهوية". وذكر أنه يسكن في حي صغير بمساحته وأنه يمكن إطلاق اسمه على أحد الأزقة فيه.