تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

حوادث في «البلاتوهات»

يبدو أن اقتراب موسم الصيف السينمائي أشعر بعض النجوم بخطر عدم اللحاق بالموسم مما جعلهم يكثفون ساعات التصوير بقلق تسبب بإصابة الكثير منهم بحوادث مختلفة. ففي فيلم «فاقد قيد» أصيب بطلاه أحمد عز ومنة شلبي في أوقات متقاربة جداً، ففي البداية أصيب النجم أحمد عز بكدمات متوسطة جراء سقوطه من طابق مرتفع أثناء تصويره أحد المشاهد التي يتسلق فيها على «مواسير» أحد المباني المرتفعة. ورغم أن المخرج أحمد علاء اتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة وقام بربط عز بأحبال لضمان الأمن، فوجىء فريق العمل بانقطاع أحد الحبال مما أدى الى سقوط عز وطلب منه الطبيب التوقف عن التصوير لمدة أسبوع. وقبل مرور أيام قليلة من استئناف التصوير أصيبت الفنانة منة شلبي بكدمات في قدمها جراء تعثرها أثناء تصوير أحد المشاهد مما جعلها تحصل على إجازة خمسة أيام أيضاً وفقاً لنصيحة الطبيب مما دفع المخرج أحمد علاء لاستئناف تصوير  بعض المشاهد الخاصة بالفنان أحمد عز في استوديو النحاس الى حين عودة منة.

إغماء

في فيلم «مجنون أميرة» تعرضت المطربة السورية نورا رحال للعديد من الحوادث منذ بداية التصوير إلا أن أخطرها هو إصابتها بالإغماء وفقدان الوعي أثناء تصوير أحد المشاهد وهي داخل طائرة خاصة. وفوجئت بحدوث اهتزازات في الطائرة مما أصاب الفريق بالكامل بالفزع، وكانت النتيجة أن غابت نورا عن الوعي مما جعل إيناس الدغيدي توقف التصوير تماماً في ذلك اليوم.

 جروح

في فيلم «السفاح» لاحقت هاني سلامة الإصابات في الأيام الأخيرة من تصوير الفيلم. وكانت البداية عندما فوجئ فريق العمل بسقوط سلامة على رأسه وإصابته بجروح في جبينه. وعندما بدأت تتورم أمره الطبيب بوقف التصوير والراحة لمدة أسبوع على الأقل حتى لا تترك هذه الإصابة علامات. وعندما عاد للتصوير بعد أسبوع وأثناء تصويره لمشهد أكشن أصيب بجرح كبير في كف يده مما جعله يتوقف مرة أخرى عن التصوير، ويشعر بأن هناك شيئاً غير طبيعي في هذا الفيلم. وبعدها نصحه أصدقاؤه بذبح أضحية وبالفعل قام بذبح عجلين باستوديو معهد السينما لإبعاد الحسد عنه وعن فيلمه «السفاح» الذي يشاركه بطولته خالد الصاوي ويقوم بإخراجه سعد هنداوي.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074