راغب علامة في أعنف هجوم... من اتهم بالسرقة وما علاقة إليسا ومايا دياب؟

15 يناير 2020


شنّ الفنان اللبناني راغب علامة هجوماً نارياً على المسؤولين في بلده على هامش الأحداث والاحتجاجات التي يشهدها منذ أشهر.

وجاء هذا في تغريدة نشرها على حسابه على "تويتر" حيث كتب: "طبقة حاكمة أكلت الأخضر واليابس،عاشت على إشعال الفتنة الطائفية بين الناس،احتلت وابتزت وسرقت ونهبت وزورت وزرعت الفساد،تقاسمت دماء المواطنين، جوعت وأذلت الناس، دمرت الإقتصاد والمالية والسياحة والصناعة والزراعة والبيئة وما زالت متمسكة بالكرسي. ماذا تريدون بعد؟ الله لا يوفقكم".

وأضاف في تغريدة نشرها لاحقاً: "حوالي 40 حساب وهمي من النفايات البشرية التابعة للفاسدين ومتضررة من دعمنا للشعبوغالباً تابعة لشخص واحد. تم اليوم تنظيف حسابنا منها ورميها في المهملات.سيظهر غيرهم حتماً بعد أن يخلق حسابات وهمية جديدة وبكبسة واحدة منا سيصبحوا في المكان المناسب لحقدهم وخوفهم منا".

وتابع: "قال الفيلسوف الفرنسي جان جاك روسوأعطني قليلاً من الشرفاء وسأحطم لك جيشاً من اللصوص والفاسدين.هذا ما نريده في الحكومة المنتظرة، قليلاً من الشرفاء لتحطيم الآلاف من اللصوص والفاسدين الذين خرّبوا الدولة والقيم والأخلاق".

بدورها علقت الفنانة إليسا على حسابها على الموقع نفسه: "عملنا ثورة وسكّرنا الطرقات قلتوا عم تعطلو الشغل. طلعنا من الطرقات تا نشوف شو رح تعملو، ما عملتو شي! صار إلنا شهر ناطرين تشكلوا حكومة والدولار دوبل ومصريات الناس مش معا. بتسمحولنا نرجع نثور أو رح نزعجكن؟".

كما لفتت الفنانة مايا دياب الأنظار بتغريدتها حيث كتبت: "أسبوعالغضبالإسم يكفي وكلنا نازلين. ايه كلنا لأنكن بلا إحساس والنصّاب ما بقى في شي بهزّه إلاّ نحنا رح نهزكن. ما في شي نفع معكن لا نفتح طريق ولا نبطل ننزل عالطريق فرجعت ثورتنا وهالمرّة الله ينجيكن منّا".

وأعادت نشر تغريدة لعلامة جاء فيها: "يا من تعتبرون أنفسكم زعماء،بعد هذه الأزمة تأكد لنا وللعالم بأنكم لستم إلا كومسيونجيي وعاجزون. نبّهناكم ولم تنتبهوا، نصحناكم ولم تسمعوا!المال الذي نهبتوه والله العظيم لن ينفعكم. الحركة التي ابتدأت اليوم ليست كما من 3 شهور،هذه المرة ستكون مختلفة. أنتم مسؤولون عن الدماء لو سقطت".