بالوثائق - نانسي عجرم وفادي الهاشم يدعيان ضد من هددهما مع ابنتهما بالقتل

19 يناير 2020

تقدمت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وزوها الدكتور فادي الهاشم بعد اتخاذهما صفة الادعاء الشخصي وبواسطة وكيلهما المحامي غابي جرمانوس بشكوى الى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان ضد المدعى عليهم وسيم زكور صاحب صفحة زكور احمد وجيه بشار (اعصار الصحافة الثائرة) على موقعي "فيسبوك" و"يوتيوب"، وكل من يظهره التحقيق، بجرم التهديد المنصوص عليه في المواد 574 و 575 و 578 عقوبات وجرائم القدح والذم المنصوص عليها في المادتين 582 و 584 عقوبات.

وجاء رفع الدعوى بعد إقدام المدعى عليه على تهديد عجرم وزوجها وابنتهما بالقتل ثأراً لمحمد موسى المقتول في حادث اقتحام منزل العائلة، بالإضافة الى اقدام صفحات عديدة على ترويج شائعات كاذبة وتلفيق فيديوهات وصور كاذبة.



وفي أحدث تطورات القضية، إدعت القاضية غادة عون على الهاشم بجرم قتل محمد موسى عمدًا، وفقًا للمادة 547 في قانون العقوبات اللبناني، معطوفة على المادة 229 التي لا تص على اي عقوبة في حال كان الفعل دفاعاً عن النفس ومتوازياً.

وأصدر محامي الدفاع عن الهاشم، غابي جرمانوس بيانًا قال فيه:"لم نستغرب الادعاء الراهن بحق الهاشم كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قرارًا باعتبار فعل الهاشم دفاعًا مشروعًا عن النفس".

وتابع جرمانوس: "من الطبيعي الادعاء وتحويل الملف إلى قاضي التحقيق الأول في بعبدا والذي بدوره سيتابع التحقيقات، وسيتثبت من صحة كل ما أدلى به الهاشم ويتم توصيف فعل الهاشم بالدفاع المشروع وفقًا لما هو منصوص عليه في قانون العقوبات اللبناني".

وختم كلامه: "إن ترك الهاشم من قبل النائب العام الاستئنافي تم بعد التثبت من توافر شروط الدفاع المشروع، وهذا هو المسار الطبيعي للملف القضائي".