ZENITH CHRONOMASTER الجيل الجديد من El Primero

01 فبراير 2020

يحتفل عيار El Primero بعيده الخمسين. ويشكّل هذا الاحتفال فرصةً للكشف عن نظام الحركة بإصداره الحديث المكيّف في ساعة Chronomaster الأيقونيّة. تمّ إطلاق مجموعة El Primero الجديدة مع 250 طرازاً من التيتانيوم بإطار مميّز من الخزف وميناء مهيكل. أعيدت ترجمة عيار El Primero 3600 لضمان نمطيّة أكبر، وتمّ تصميمه باستخدام أحدث التقنيّات مع الحفاظ على الحمض النووي لنظام الحركة الأصلي. ينبض بتردّد عالي يبلغ 36,000 ذبذبة في الساعة، ويقيس ويعرض جزءاً من عشرة من الثانية. وإلى جانب عيار El Primero الأصلي، سيتمّ إدخاله تدريجيّاً في طرازات أخرى من المجموعة وتجهيزه بوظائف كثيرة.


تحسين وفيّ

يتعلّق الاحتفال بعيار El Primero لدى Zenith حول إظهار الاحترام للماضي المتجذّر في الحاضر والمتّجه بحزم نحو آفاق مستقبليّة. بهذه الروحيّة، أعاد مهندسو الدار تصميم نظام حركة الكرونوغراف الأوتوماتيكي الأكثر دقّة في العالم، وقدّموا إصداراً أكثر حداثة يبقى وفيّاً للهندسة والأداء الموثوق للطراز الأصليّ. تضمّنت الخصائص الصارمة النمطيّة، والإنتاج الصناعي المحسّن، والتجميع والتعديل، وإضافة جهاز توقيت الثواني واستقلاليّة معزّزة تبلغ 60 ساعة كاملة. وكميزة إضافيّة، يمنح خيار دمج الكثير من الوظائف، ويعرض ويضمن سهولة استعمال معزّزة – مع الامتثال إلى الضرورة القصوى للحفاظ على نزاهة وهويّة عيار El Primero الأصلي.

إرث حديث

أُعيدت تسمية هذا العيار المعزّز بـEl Primero 3600، وهو يتميّز بالسمات الرئيسيّة لسلفه: وظيفة كرونوغراف بجزء من عشرة من الثانية، إلى

جانب هيكل مدمج يضمّ قابضاً جانبياً وأسطوانة ركيزيّة ومحرّك مركزي على محمل كروي. يكمن الاختلاف في تطويره باستخدام أحدث التقنيّات وخوارزميات الأداء. أما التغييرات الأكثر وضوحاً فهي: عرض لجزء من عشرة من الثانية على تدريج من 100 جزء؛ إضافة أداة وقف الموازنة؛ عكس تسلسل التاج؛ تعديل العجلات والتروس؛ تصميم أكبر ومركزيّ للأسطوانة الركيزيّة؛ ومقبض جانبي محسّن يشمل عجلتَين متوسّطتَين.

أسطورة حيّة

للاحتفال بالجيل الجديد من El Primero، اختارت Zenith مجموعة عصريّة أيقونيّة: Chronomaster. تتماشى بنيتها الفاخرة وتصميمها المميّز مع هويّة الدار. إنّ Chronomaster 2 مجهزة بنظام حركة El Primero 3600، وتتمتّع بأسلوب حديث مع علبة خفيفة من التيتانيوم، وإطار متدرّج من الخزف الأسود أو الأزرق، وميناء مهيكل مع عدّادات صلبة ووزن متأرجح على شكل نجمة. يتألّف نظام عرض الساعة من ثلاثة ألوان مختلفة – رمادي خفيف، أزرق، وأنتراسيت – ويتميّز بقراءة مباشرة لجزء من عشرة من الثانية. ويحقّق عقرب الكرونوغراف الأحمر دورةً كاملة للميناء خلال عشر ثواني، ممّا يشير عند كلّ قفزة إلى أعشار متتالية من الثانية على تدريج مؤلف من 100 جزء للحافة الناتئة والإطار.

بالإضافة إلى قياس وعرض عشرة أجزاء من الثانية، تعمل Chronomaster بمعدّل 36,000 ذبذبة في الساعة وتتميّز بوظائف الساعات والدقائق في الوسط، وعدّادَي كرونوغراف لـ60 دقيقة و60 ثانية، وعقرب صغير للثواني وعرض للتاريخ، إلى جانب توفير احتياطي طاقة لا يقلّ عن 60 ساعة – ممّا يعني نهاية أسبوع كاملة من دون الحاجة إلى تعبئة الساعة حتى عند عدم ارتدائها! إنّها متوفرة ضمن مجموعتَين محدودتَين من 250 قطعة لكل مجموعة، مع إطار من الخزف الأزرق أو الأسود، وتُعدّ Chronomaster 2 خلاصة قويّة عن هويّة Zenith الحديثة والرياضيّة.