'الرمال المتغيّرة'

الرمال المتغيّرة, نشوى الرويني, معرض أبو ظبي للكتاب

12 يونيو 2009

كشفت شركة «بيراميديا» عن تفاصيل الفيلم الوثائقي «الرمال المتغيرة» الذي يرصد تطور دولة الإمارات العربية المتحدة منذ فترة الأربعينيات وحتى خطة أبو ظبي 2030 .

واستغرق التحضير للفيلم خمسة شهور، واعتمد فريق العمل على كتاب الرحالة البريطاني «ولفريد ثيسجر» الملقب بـ «مبارك بن لندن»، والذي يعد إضافة متميزة للمكتبة العالمية عن الصحراء العربية في منطقة الخليج والجزيرة العربية.

أدى سبعة ممثلين الأدوار في الفيلم، دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ودور الرحالة ولفريد ثيسجر الذي أداه ممثل بريطاني يدعي ديلن دولن، في حين أدى أربعة ممثلين إماراتيين أدوار الأصدقاء الأربعة للرحالة. وتم التصوير في أبوظبي، وصحراء ليوا وجبل حفيت وبعض الأماكن الواقعية التي قام الرحالة ولفريد ثيسغر بزيارتها.

وأكدت الإعلامية نشوة الرويني، المديرة التنفيذية لشركة بيراميديا، أن فيلم «الرمال المتغيرة» Changing Sands يعدّ أول فيلم وثائقي يتم تصويره بالكامل في أبو ظبي، وهو فيلم روائي وثائقي مدته ستون دقيقة. وقد تم التسويق لهذا الفيلم في مهرجان «كان»، وفي هذا الإطار اتفقت بيراميديا مع المخرج البريطاني الجنسية، بدر بن حرسي، صاحب الفيلم الشهير «يوم جديد في صنعاء القديمة»، ومخرج فيلم «الرمال المتغيّرة» على إخراج باكورة المشاريع الجديدة للشركة، وهناك أيضاً أربعة أفلام طويلة ستنطلق من أبوظبي، ومنها فيلم «المزاينة» وهو من نوعية تلفزيون الواقع ويتناول مسابقات مزاينة الإبل التي أثارت الاهتمام العالمي أخيراً.