"المنصة" يجمع نجوم الصف الأول ويُبرز ملامح حرب المعلومات والميديا

06 فبراير 2020

كشفت الشركة الإماراتية المنتجة "فيلم جيت" بالتعاون مع شركة "الكلمة" للإنتاج عن الملامح الأولى للمسلسل الدرامي التشويقي "المنصة"، مؤكدةً الانتهاء من عملية التصوير والوصول الى المراحل الأخيرة من العمليات الفنية للموسم الأول الذي تم تصويره كاملاً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وفق ظروف انتاجية عالية المستوى. ويُجرى حالياً التحضير لاستكمال تصوير الموسمَين الثاني والثالث من هذا المسلسل، وهما من تأليف الكاتب هوزان عكو وإخراج مجدي السميري ومنصور اليبهوني الظاهري والألماني رودريغو كيشنر، حيث تقوم الشركة ببناء وتجهيز استوديوهات تصوير خاصة بالمقاييس العالمية التي تبشّر بعمل ضخم يحمل الكثير من المفاجآت والجرأة في الحوار والإخراج ذي الرؤية العالمية.

ويحمل مسلسل "المنصة" في قصته دراما اجتماعية تشويقية تدور أحداثها في مناطق متعدّدة من الشرق الأوسط، في إطار حرب المعلومات والميديا التي تؤثر في حياة البشر اليومية، بشكل جريء ومختلف لم يُقدَّم سابقاً، وذلك بمشاركة نجوم من الوطن العربي والخليج وأميركا، وهم الممثلون اللبنانيون: مكسيم خليل، عبد المحسن النمر، سلوم حداد، سمر سامي، سامر إسماعيل، لين غرة، خالد القيش، خالد السيد، ريهام قصار، يارى قاسم، شادي الصفدي، علاء الزعبي، مجد فضة وأدهم مرشد، والممثل السوري معتصم النهار، والممثل الأميركي دان كين المعروف بلعبه دور "سوبرمان" في السلسلة الأميركية الشهيرة.

كما تميز العمل بمشاركة كبار الفنانين الإماراتيين، يتقدّمهم الممثل القدير أحمد الجسمي، وكان هناك حضور لافت للإعلامية مهيرة عبدالعزيز، وظهور مميز لياسر النيادي وسعود الكعبي ويوسف الكعبي، وحملت أدوارهم محاور مهمة تركت أثراً واضحاً في سياق العمل. الموسم الأول مكوّن من 12 حلقة وسيُعلن قريباً عن مكان وتاريخ عرضه.