بعد وفاة الفنانة نادية لطفي.. نجوم الفن يحولون مواقع التواصل إلى دفتر عزاء

القاهرة (لها) 05 فبراير 2020

بعد إعلان وفاة الفنانة الكبيرة نادية لطفي، والتي وافتها المنية أمس (الأربعاء)، تحولت مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"إنستغرام" و"فيسبوك"، إلى دفتر عزاء للفنانة الراحلة، بعد أن نعاها نجوم الفن من كل الأجيال.

قامت نقابة الممثلين في بيان لها بنعي الفنانة الكبيرة نادية لطفي، وجاء فيه: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنانة الكبيرة نادية لطفي رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان".

ونشر الفنان أحمد السقا صورة للفنانة الكبيرة نادية لطفي، ونعاها بقوله: "وفاة الفنانة الكبيرة والقديرة نادية لطفي رحمة الله عليها وربنا يصبر أهلها إنا لله وإنا اليه راجعون".

فيما نشرت الفنانة هنا شيحة صورة للراحلة ناعية إياها بقولها: "البقاء لله، إنا لله وإنا اليه راجعون، رحلتي ولن ترحلي أبداً من ذاكرتنا، من عيوننا ومن قلوبنا"، كما حرصت الفنانة نهال عنبر على نعي الراحلة ونشرت صورة لها عبر "إنستغرام" وكتبت: "وداعاً الفنانة العظيمة القديرة ناديه لطفي ربنا يرحمها برحمته الواسعه ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته".

كما حرصت الفنانة راندا البحيري، على نعي الفنانة الراحلة، بصورة لها بالأبيض والأسود، وكتبت: "البقاء لله، الفنانة نادية لطفي".

أما الفنانة أنغام فقد نشرت صورة للراحلة وعلقت عليها قائلة: "البقاء لله في الفنانة القديرة والجميلة نادية لطفي".

وكتب الفنان أمير كرارة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، ناعيًا فنانة الزمن الجميل: "وداعاً الفنانة القديرة نادية لطفي.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى السيناريست تامر حبيب، الفنانة القديرة بمجموعة صور لها من أهم أدوارها السينمائية والدرامية في عالم الفن، ونشرها عبر حسابه بـ"إنستغرام"، وكتب قائلاً: "وداعاً يا مادي وزوبة وريري وفردوس وسهير ولويزا وغيرهم كتير، وداعاً يا ست نادية لطفي يا الحلوة الحلوة الحلوة، ياللي أحلى من كل دول".

ونشرت الفنانة ليلى علوي صورة للفنانة الراحلة من فترة شبابها، عبر حسابها على "إنستغرام"، وكتبت: "اتعلمنا منك كتير أوي ولحد النهارده عرفنا قد إيه الفنان المخلص لشغله بيفضل موجود، بتاريخه وبفنه وبذكرياته والأعمال المبدعة اللي سابها وراه، حبيتك جداً وفراقك صعب، بس هفضل دايماً فاكرة نادية لطفي الإنسانة اللي علمتني كتير، والفنانة اللي اتربيت على فنها، هتوحشينا جداً وهتفضل أعمالك محفورة في قلب المشاهد العربي".

وكتب محمد إمام على حسابه الخاص بموقع "تويتر"، ناعيا شقراء السينما المصرية قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله في وفاة الفنانة الكبيرة نادية لطفي".

كما عبرت الفنانة شيرين رضا عن حزنها بخبر وفاة النجمة الكبيرة نادية لطفي، ونشرت صورتها على حسابها الخاص على "تويتر"، وقالت ناعية: "الله يرحمك يا جميلة جميلات الزمن الذهبي نادية لطفي".

وكتب محمد هنيدي على "تويتر"، ناعيا الراحلة: "البقاء لله في الجميلة نادية لطفي.. ربنا يرحمها يا رب".

كما غرد الفنان الكبير نبيل الحلفاوي على صفحته بـ"تويتر" قائلاً: "ناديه لطفي تاريخ متفرد فنياً ووطنياً وإنسانياً. فنانة حقيقية ذات جمال متميز وحضور خاص.. شكلت علامة بارزة في تاريخ السينما المصرية. رحمك الله بقدر عطائك الإنساني وبقدر ما كنت تتمتعين به من صدق ووضوح وصفاء نفس وطيبة قلب".

ونشرت الفنانة هند صبري صورة جمعتها بالفنانة نادية لطفي، وعلقت عليها: "رحلت منذ قليل نجمة من نجوم الفن العربي والمصري وواحدة من أساطيره، كان لي شرف لقائها العام الماضي وزيارتها أكثر من مرة بعدها.. رحم الله الفنانة صاحبة الموقف السياسي والإنساني والوطني رحم الله نادية لطفي".

فيما نشرت درة صورة للفنانة نادية لطفي، وعلقت عليها بقولها: "الله يرحمك .. ولروحك السلّام يا جميلة الجميلات".