أسبوع الموضة في نيويورك بين غياب مصممين كبار وشبح كورونا

07 فبراير 2020

يترقب متابعو أسبوع الموضة في نيويورك بعض التغييرات على منصة الحدث الأنيق هذا العام. ويبدو أنه سيشهد غياب بعض المصممين والنجوم وقد تخيم عليه أجوء حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي سيقام الأحد المقبل 9 فبراير 2020 الى جانب المخاوف التي يفرضها انتشار فيروس كورونا.

فمع ترؤس المصمم الأميركي طوم فورد نقابة الموضة الأميركية في العام 2019 بدأ الشعور بأمل التغيير يتسرب إلى قلوب الكثير من محبي هذا الحدث المميز. ويبدو أن آمالهم لن تتحقق تماماً خصوصاً في ظل غياب أسماء بارزة مثل Tommy Hilfiger وJeremy Scott وRalph Lauren وPhillip Lim وPyer Moss.

وحتى Tom Ford اختار عرضاً آخر وقال في حديث لموقع Business Of Fashion: "ليس من مشهد أكثر بروزاً في العالم من لوس أنجليس وحفل الـOscars". وأضاف: "سأل بعضهم كيف يمكنني العرض في لوس أنجليس فيما أترأس نقابة الموضة الأميركية". وتابع: "أذكّر السائلين بوجود مجلس مصممي الموضة الأميركيين وليس مجلس مصممي الموضة في نيويورك".

ورغم هذا تلمع في هذا الأسبوع أسماء بارزة مثل Oscar de la Renta وCarolina Herrera وMichael Kors وMarc Jacobs وProenza Schouler.

كما تستقبل المنصات أسماء مصممين مثل Sies Marjan و Eckhaus Latta وMonse و Gabriela HearstوBrandon Maxwel.

ورغم حالة الهلع التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا أكد عدد من الدور الصينية مثل Mukzin وSheguang Hu المشاركة ولم تبلغ النقابة أي قرار بالإلغاء. واللافت أنها نشرت عبر موقعها معلومات تتعلق بالفيروس المذكور. ويشار إلى أن العروض تنطلق اليوم (الجمعة) 2020 وتستمر حتى 12 من شهر شباط (فبراير) الجاري.