بالفيديو - رضوى الشربيني تهاجم الآباء: "بناتكم مش بيعة وشروة"

القاهرة (لها) 09 فبراير 2020


كثيراً ما تثير الإعلامية رضوى الشربيني الجدل والهجوم عليها وانتقادها بسبب القضايا التي تطرحها في برنامجها "هي وبس" الذي تقدمه على قناة cbc سفرة، والتي دائما ما يكون أغلبها هجوماً على الرجال أو تحريضاً ضد الأزواج.

وفي الحلقة الأخيرة من البرنامج أثارت رضوى الجدل بين المشاهدين بسبب الرسالة التي وجهتها إلى بعض الآباء الذين يزوجون بناتهم في سن مبكرة أو يستغلونهن فيما يشبه الصفقة، مشددةً على أن قولها "بناتكم مش بيعة وشروة للرجالة اللي بيتجوزوهم".

وسردت الشربيني قصة حقيقية لفتاة تزوجت واختار والدها زوجًا غنيًا لها، بغض النظر عن الأخلاق، ولكن انتهى بها المطاف وقد تعرضت لتجربة قاسية، حيث كان زوجها يخونها ويعتدي عليها ثم في النهاية طلقها بعد أن تنازلت له عن كافة حقوقها.



وقالت موجهةً كلامها إلى الآباء: "لا أقول لكم تساهلوا، وأن ترموا بناتكم في الشارع بل ضعوا ضوابط وشروطاً، ولكن اعلموا أنها ليست بيعة وشروة وأنتم لن تستفيدوا أي شيء عندما تتزوج الفتاة من رجل لا يعرف الله، لأن الفلوس ليس الأمان بل الأمان هو الرجل الصالح أو الشاب المحترم".

تابعت: أصبحنا في عصر لا يوجد به زواج، لأن الشباب من ناحية لا يريدون الزواج، والآباء من ناحية أخرى يضعون شروطًا صعبة مقابل تزويج بناتهم، رغم أن الشبكة والذهب لن يفيدوها بل زوجها الصالح".