بالصور – أشهر المصممين العرب فازوا بأناقة كبار نجمات الأوسكار

11 فبراير 2020

لا ينتهي حدث الأوسكار في يوم وليلة، بل إنه يترك بعد انتهائه أثراً كبيراً وصدى مسموعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً في أوساط محبات الموضة والأناقة. واللافت هذا العام أن الكثير من النجمات أضفن إلى إطلالاتهن لمسات من مصممين عرب كبار.

زهير مراد

نشر مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد على حسابه الخاصة على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" صوراً لنجمات اخترن تصاميمه للوقوف أمام كاميرات المصورين على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار.

ولفتت النجمة إليزابيث تشامبرز الأنظار بحضورها حدث Vanity Fair Oscar Party حيث اختارت فستاناً بنقشة الفهد من مجموعة خريف وشتاء 2019 -2020.

ووقع المصمم أيضاً إطلالة كيت بيكنسيل خلال الحفل نفسه من خلال فستان مزين بالكامل بحبيبات اللؤلؤ بلون الروبي من مجموعة خريف وشتاء 2019 - 2020.

أما تريسي إليس روس فقد زينت إطلالتها باللون الذهبي وارتدت فستاناً من مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2020.

كذلك ازدادت الفنانة المصرية القديرة يسرا شباباً وإشراقاً باختيار لوك بلمسة من مجموعة المصمم اللبناني نفسها.

ريم المصري

حضرت المصممة السورية حدث الأوسكار من خلال تصميم موقع منها ارتدته وعد الخطيب مخرجة الفيلم الوثائقي السوري المشارك فيه "من أجل سما". وصممته من الساتان باللون الوردي وميّزته تماماً بنقش عبارة بالكلمات العربية "تجرأنا على الحلم ولم نندم على الكرامة".

جورج حبيقة

اختارت أوسيتي فانيتي فستاناً من تصميمه كما وقع إطلالة الممثلة الإسبانية باز فيغا وعارضة الأزياء ومقدمة البرامج الأميركية كريسي تيغن.

إيلي صعب

اختارت لمساته الممثلة الأميركية ديتا فون تيس التي تميزت بأناقة فاخرة بتصميم من مجموعته لربيع وصيف 2020 والممثلة الكندية ساندرا أوه. وفضلت إبداعاته أيضاً مادلين بيتش حيث أبرزت أناقتها بفستان من مجموعته لخريف وشتاء 2019 -2020.

كذلك اختارته النجمة شارون ستون لحضور حفل إلتون جون الخيري وارتدت فستاناً من مجموعة خريف وشتاء 2019-2020.

ولحضور حفلVanity Fair Oscar Party ظهرت مفهوم المصمم اللبناني للمرأة الرفيدة بأناقتها من خلال إطلالة النجمة ديان كروغر.

رامي القاضي

تألقت بتصميم من إبداعه المذيعة ليليانا فاسكويز وأثارت الانتباه بحضورها المميز. كما وقع إطلالة عارضة الأزياء هانا بجيتر أثناء حضورها حفل إيلتون جون الخيري الذي يقام على هامش حفل الأوسكار من خلال فستان من مجموعته لربيع وصيف 2020.