فستان وعد الخطيب الخاص حديث العالم.. ومكسيم خليل: "ثم يسألونك عن الانحدار"!

11 فبراير 2020


رغم أن المخرجة السورية وعد الخطيب لم تفز مساء الأحد، بأوسكار أفضل فيلم وثائقي طويل عن فيلمها "إلى سما"، الا انها كانت حديث العديد من اصدقائها من النجوم السوريين وحديث مواقع التواصل الاجتماعي.

ونجحت وعد في إيصال رسالة الشعب السوري إلى العالم من خلال تفاصيل الفيلم، ونجحت في إثارة إعجاب وتعاطف الحاضرين من نجوم العالم في حفل الاوسكار، وتفاعل معها بشكل كبير النجم السوري مكسيم خليل الذي نشر صورها عبر صفحته على انستغرام وعبر من فخره واعتزازه بنجاحها وعلق قائلا: "تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة ..فيلمين سوريين في الأوسكار البارحة.. حديث وسائل اعلام العالم المتحضر. الف مبروك وشكرا لكل شي عملتوه وعانيتوه لتوصلو صورة من صور معاناة اهلكم بسورية.. بعيدًا عن إعلامنا العربي الغارق بعالم الجمال والسيليكون وماذا قال فلان عن فلان والتطبيل والتزمير وكيف تولد أنثى الثعالب من الأرنب ..ثم يسألونك عن اَي انحدار تتحدث".


كذلك تصدرت المخرجة السورية العناوين بسبب إطلالتها على السجادة الحمراء، حيث ارتدت فستاناً من الساتان باللون الزهري الفاتح، وطرّز عليه بالخط العربي بيت من الشعر يقول: "تجرّأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة".