DIOR عطر الورود النضرة ‏MISS DIOR ROSE N’ROSES

14 فبراير 2020

يمتدّ حقل "ورود سنتيفوليا" Centifolia Roses المفعم بالألوان بقدر ما تستطيع العين أن ترى مجسّداً قوسَ قزحٍ يسحر الألباب من الألوان الزهرية التي تتراوح ما بين البنفسجي والباستيل الشاحب. حلّ الصباح في مناطق "غراس" Grasse النائية، لكنّ أشعة الشمس الرقيقة لم تبلغ بعد درجات الحرارة الحارقة لفترات بعد الظهر في موسم الربيع. لا، فهي دافئة بما فيه الكفاية لكي تتفتّح "ورود أيار" May Roses، وهي ما زالت مغطّاة بقطرات الندى، تتفتّح برقّة الواحدة تلو الأخرى وتنشر عطرها الفريد والقويّ. رائحة نابضة بالحياة ومفعمة بالأحاسيس مغطّاة بالعسل مع لمسة من الفلفل. متعة فوّاحة ومفعمة بالحيوية، تتصاعد وتنشر في الهواء عطرها القويّ الذي يخطف الأنفاس.


عندئذ يبدأ الحصّادون بالإسراع، إذ يعرفون أنّ لديهم القليل من الوقت الثمين للحصول على الكنز الفريد الكامن في "الوردة البروفنسية" Provencal Rose. يقرصون ساق الوردة بمهارة، وتقطر أصابعهم بالعصارة والندى، يقطفون الوردة في اللحظة المناسبة للحصول على أجود خلاصات الزيت، وأقوى خلاصات العطر التي ستُعيد إحياء جوانبها العطريّة.

"وردة مايو" May Rose الجميلة، مرغوبة جداً وطال انتظارها... أنتِ وحدك تمثّلين كلّ الورود في العالم... ملكة من دون أيّ منازع تجسّد جمال الزهرة الأسطورية الخلاّب، أزلية الرائحة التي تبقى إلى الأبد رمز الحب والجمال.

بعد أن ترعرع في "غراس" Grasse مع ذكريات حافلة بالورود الغزيرة وعمليات الحصاد العجائبية، أراد François Demachy، العطّار-المبتكر لدى Dior، أن يحتفل بكلّ ما هو قويّ ونابض بالحيوية والحياة في الأزهار. إعادة ابتكار ذاك الشعور الذي ينتابك حين تحيط بك الأزهار من كلّ حدب وصوب. أراد تجسيد جمال تلك اللحظة عندما تفيض الزهرة النضرة المغطّاة بالندى برائحة منعشة لا تُقاوَم نابضة بالحياة وآسرة في الوقت نفسه. رائحة تحتضنك ولا تتركك أبداً.

تزخر رائحة Miss Dior الجديدة بوفرة من الأزهار الأصيلة، وبإحساس حفنة من البتلات النضرة التي تضفي الإشراق على التركيبة النابضة بالحياة والمتألّقة والسخيّة. تعبير عن حبّ الأزهار التي تحيط بالوردة الملكة التي تتميّز بالعديد من الدرجات العطرية الحادّة والمتماسكة.

ورود إلى ما لا نهاية

إنّ تركيبة Miss Dior Rose N’Roses النابضة بالحيوية والحياة تأسرنا على الفور من خلال إحساس بالطبيعة المتبرعمة، ثمّ تقدّم لنا مفاجأة سارّة إذ يثبت العطر ويدوم طويلاً. تنبعث فجأة رائحة الأزهار النضرة التي تأسر الحواس وتنتشر في كلّ مكان. لون زهريّ مفعم بالحياة يتحوّل إلى رائحة.

مقدّمة قويّة مفعمة بالتوابل، تزخر بعبير الأزهار من دون أدنى شك.

سرعان ما يجرفنا عطر Miss Dior Rose N’Roses نحو محيط من البتلات النضرة، وسط حقل لا متناهٍ من الأزهار.

من أجل أن يكون قريباً قدر الإمكان من الزهرة، من رائحة "الطبيعة" الرائعة، ابتكر François Demachy زهرة وافرة وسخيّة. وردة مستديمة ذات حضور قويّ تمتزج مع خلاصات العطر وخلاصات الزيت البارزة. انضمّت ورود "غراس" Grasse Rose الرائعة إلى الورد الجوري Damascus Rose النابض بالحياة، ما عزّز الأحاسيس والجوانب العطريّة.

يتمّ تسليط الضوء على الدرجات العطرية المتعدّدة والألوان التي تجسّد الجمال البروفنسيّ من خلال اللمسات الديناميكية للورد التركي والبلغاري. هذا ليس مجرّد رسم للوردة، بل لوحة فنية للأزهار الوفيرة، موجة من البتلات العطرة المعزّزة بالدرجات العطرية المفرحة للبرغموت Bergamot والمندرين Mandarin بعبير الفواكه الكثيرة العصارة، بالإضافة إلى الدرجات العطرية النضرة والحادة بعبير الحمضيات والنعناع لخلاصة الجيرانيوم Geranium Essence.

‏ نتالي بورتمان تحلّق في الأعالي مع Miss Dior

تجسّد Natalie Portman الرائعة عطر Miss Dior الأزليّ مجدداً. وتتراقص من حولها طبقات التنورة باللون الورديّ الغامق المصنوعة من التول الشفاف والمطرّزة بأزهار حريريّة مكسّرة وملوّنة يدوياً. كما أنّ صدارها بأسلوب الـ"درابيه" الأنيق والمنسدل الذي صنعته خيّاطات مشغل "ديور" Dior Atelier يسلّط الضوء على أناقتها ورشاقتها.

ويشكّل ذلك ابتكاراً حصرياً جديداً من "ماريا غراتسيا كيوري" Maria Grazia Chiuri، تماشياً مع التقاليد العظيمة لفساتين Miss Dior التي كست النساء العزيزات على قلب "ديور" Dior. فساتين الحفلات الناعمة والمذهلة المخصّصة لـ Miss Dior المرحة، الرشيقة والسعيدة.