بعد الحكم عليه بالسجن 30 سنة.. تسريب نص التحقيقات مع الفنان بطرس غالي

القاهرة (لها) 21 فبراير 2020


كشفت تسريبات صحافية عن نص التحقيقات التي جرت مع الممثل بطرس غالي المحكوم عليه بالسجن 30 سنة، بتهمة تهريب وتجارة الآثار، بعدما كشف البنك المركزي عن تقرير لجنته بخصوص أموال الممثل المحبوس في البنوك، واتضح أنها تُقدر بحسابات بنكية بها 212 ألف جنيه وأوعية إدخارية بـ500 ألف جنيه وحساب بالدولار الأمريكي وحساب به مليون ونصف واوعية ادخارية بـ3 مليون جنيه.

وقال غالي في تحقيقات النيابة: "الحسابات دي خاصة بيا والفلوس دي بتاعتي وأنا المسؤول عن التعاملات عليها عدا حساب بالدولار الأمريكي لا يوجد عليه أي معاملات، وهي حصيلة بيع أراضي وارثها عن أبي وبدأت بيعها في 2015".

ورد المتهم على سؤال المحقق حول تعليله لوجود عدة إيداعات في فترات سابقة على هذا التاريخ بقيمة 230 ألفا و226 ألفا و 50 ألفا و70 ألفا و32 ألفا، قائلا: "أنا رئيس مجلس إدارة شركة سياحية والفلوس دي ساعات عملاء بيدفعوها في حساب وأرجع أحولها لحساب الشركة".

ووجه له المحقق سؤالاً آخر حول الأموال، جاء فيه: "ما تعليلك لوجود إيداع في حسابك بأربع شيكات بـ116 ألف دولار تعادل 2.6 مليون جنيه مصري خلال عام 2017؟"، ورد عليه بـ: "مش فاكر".

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكماً بحبس الفنان بطرس غالي، 30 عاماً في اتهامه بتهريب الآثار خارج البلاد في القضية التي عرفت إعلامياً باسم "الحاوية الدبلوماسية"، التي عثر عليها في إيطاليا تضم آثاراً تم تهريبها.