منة فضالي: هذه تفاصيل الإصابة التي تعرّضت لها!

القاهرة – نورا حكيم 27 فبراير 2020
تعرّضت الفنانة منة فضالي لإصابة خطرة قي قدمها، خلال تصويرها أحد المشاهد في مسلسل "بنت القبايل"، والذي تتعاون فيه مع حنان مطاوع وعمرو عبدالجليل. في هذا الحوار المقتضب مع "لها"، تكشف منة عن تفاصيل الوعكة الصحية التي ألمّت بها، وسبب رفضها العمل بنصيحة طبيبها، كما تتحدّث عن مشاريعها الفنية المقبلة، وحقيقة زواجها وسر رشاقتها.


- في البداية، نود الاطمئنان على حالتك الصحية.

الحمد لله على كل شيء، أنا اليوم بخير، لكن لا يمكنني إخفاء أنني أشعر بألم حادٍ أحياناً، لا يزول إلا بعد تناولي الأدوية المُسكِّنة، وفي التفاصيل أنني كنت أصوّر أحد مشاهدي في مسلسل "بنت القبايل"، وتطلّب مني الدور أن أتسلّق جبلاً، وكنت أشعر بإرهاق شديد فسقطت على الأرض وأُصبت بتمزّق في أربطة الساق، فتم نقلي إلى أحد المستشفيات، وهناك فوجئت بمدى خطورة الإصابة.

- هل ستحصلين على إجازة ترتاحين فيها؟

كان من المفترض أن توضع قدمي في جبيرة لمدة أسبوعين، أنعم خلالهما بالراحة التامة في المنزل، لكنني لم أفعل شيئاً من هذا، ورفضت العمل بنصائح الأطباء، مما جعل حالتي الصحية تزداد سوءاً.

- وما سبب هذا الرفض؟

التزامي بمواعيد التصوير، فالمسلسل بدأ عرضه منذ فترة، ومن الصعب أن أوقف التصوير، لذلك قررت اللجوء الى التخدير الموضعي والأدوية المهدّئه، كما كنت أصور مشاهدي وأنا في وضعية الجلوس ولا أتحرّك إلاّ عند الضرورة القصوى، لكن للأسف شعرت بإرهاق شديد وسارت حالتي الصحية من سيئ إلى أسوأ.


- ما الصعوبات التي واجهتك خلال التصوير؟

بالإضافة إلى الإصابة التي تعرّضت لها في الساق، كانت كواليس التصوير صعبة، لأننا كنا نصور في أماكن تبعد عن القاهرة لساعات طويلة، ونسافر إليها يومياً، كما عانيت صعوبة في التحدّث باللهجة الصعيدية المستخدمة في المسلسل.

- هل اخترت العمل الذي ستخوضين به سباق الدراما الرمضاني المقبل؟

تعاقدت فعلاً على بطولة مسلسل بعنوان "حب عمري"، أتعاون من خلاله مع عدد من النجوم، منهم هيثم شاكر وأحمد كرارة وغيرهما، وأؤدي في هذا العمل دوراً جديداً ومختلفاً سيفاجئ الجميع.

- هل تفضّلين عرض المسلسلات خلال شهر رمضان أم خارجه؟

يجب أن نتفق على فكرة أن العمل الجيد قادر على إثبات نفسه، سواء خلال شهر رمضان أو في أي موسم آخر، لكنني في الفترة الأخيرة أصبحت أشعر بأن الجمهور أكثر تركيزاً وانجذاباً للأعمال الفنية التي تُعرض بعيداً من موسم الدراما الرمضاني.

- لماذا انسحبت من المشاركة من بطولة فيلم "ماكو"؟

كنت متحمّسة كثيراً للمشاركة في هذا العمل، خصوصاً أن أحداثه تدور تحت الماء، لكن ظروفي الخاصة وارتباطي بتصوير أعمال فنية أخرى أجبرتني على الانسحاب.

- هل صحيح أنك خضعت لجراحة للتخلص من وزنك الزائد والحصول على جسم مثالي؟

هي مجرد شائعة كاذبة، فأنا أخاف من غرف العمليات، ومن المستحيل أن أخضع لعمل جراحي لإنقاص وزني.

- لكن ما هو سرّ رشاقتك؟

الأمر بسيط جداً، فكلّما شعرت أنني بدأت باكتساب وزن زائد أتخلّص منه على الفور، من خلال الخضوع لِحِمية غذائية قاسية قد تستمر لثلاثة أشهر.

- انتشرت أخبار كثيرة حول استعدادك للزواج، فهل هي صحيحة؟

كل ما نشر حول هذا الأمر شائعات لا أساس لها من الصحة، غير أنني مثل أي فتاة أحلم بالزواج وتكوين أسرة وتحقيق حلم الأمومة، لكنني في انتظار الحب لأنني لن أتزوج بدونه.