النجوم ينعون الرئيس محمد حسني مبارك بكلمات مؤثرة

القاهرة (لها) 26 فبراير 2020


تحولت أمس (الثلاثاء) مواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء بعد رحيل رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك، حيث حرص عدد كبير من النجوم على نعي الرئيس الراحل الذي توفي عن عمر ناهز 92 عاماً.

على حسابه بـ"تويتر"، غرد عمرو دياب قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص العزاء لأسرة الرئيس الراحل #محمد_حسني_مبارك تغمده الله برحمته وألهمهم الصبر والسلوان".

ونشرت أصالة عبر حسابها بـ"إنستغرام" صورة للرئيس المصري الراحل وعلقت عليها قائلة: "‏شرف معرفته، وكان من أرقى وأنبل منّ عرفتهم، رحم الله رئيس مصر البطل حسني مبارك، وأُعزّي شعب مصر العظيم برحيل واحد منّ كباره، حفظ الله مصر قيادة وشعبًا، وأدعو الله أنّ يُعين عائلة البطل الذي رحل على غيابه وألهمهم الصّبر والسّلوان، آمين ياربّ العالمين . #مصر #حسني_مبارك #رحمه_الله".

وكتبت المطربة بوسي على حسابها بـ"إنستغرام": "إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم # أنا اتولدت في عهد الراجل العظيم ده وبحبه أوي، ووقت ما تنحى عن المنصب حسيت كأن أمي ماتت تاني، مفيش كلام يوصف شدة حزني عليه، الله يرحمك ويغفر لك يا ريس، ويجعل مثواك الجنة #رحمة الله علي سيادة رئيس مصر الأسبق #محمد_حسني_مبارك".

ونشرت عبير صبري عبر حسابها على "إنستغرام" صورة للرئيس الراحل وعلقت عليها قائلة: "‏البقاء لله إلى مغفرة الله وعفوه ورحمته الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك يكفيك محبة المصريين ودعواتهم الصادقه لك وموتك على أرض الوطن بكرامة وعزة.. شكراً لما قدمته للوطن.. رحمة الله عليك وربنا يصبر أسرتك الكريمة".

ونشرت أنغام صورة للرئيس الأسبق حسني مبارك وعلقت قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون. الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك رحمه الله وغفر له".

ونعت الفنانة هنا شيحة، الرئيس حسني مبارك عبر حسابها على "إنستغرام". وكتبت: "وداعًا.. إنا لله وإنا إليه راجعون الرئيس السابق محمد حسني مبارك.. خالص التعازي للأسرة الكريمة، الوطن باقي والأشخاص زائلون".

وعلقت إلهام شاهين في منشور طويل عبر حسابها على "إنستغرام" قائلة: "الله يرحم الرئيس مبارك.. كان شخصية وطنية عظيمة.. حارب من أجل مصر هو وزملاؤه.. وأعادوا لنا أرضنا وعزتنا وكرامتنا.. والحمد لله إنه عاش حتى ثبتت براءته هو وولاده في كل ما نسب إليهم.

وأضافت: "نعتذر لك سيادة الرئيس عن كل ما تعرضت له من ظلم وعدم وفاء من البعض.. ولكن الأغلبية بالتأكيد يحبوك ويحترموك ويقدروا وطنيتك وإنجازاتك وحبك لمصر وخوفك عليها.. ولا يوجد حاكم فى الكون اتفقت عليه كل الآراء.. لكل حكم إيجابياته وسلبياته.. نشكرك على كل الإيجابيات.. ونشكرك على موقفك الشجاع المحترم أثناء أحداث 25 يناير، عندما تنحيت عن الحكم للحفاظ عل سلامة المصريين.. ولم تترك مصر.. وأصريت أن تموت على أرضها".

وأوضحت: "تعلمنا منك الشجاعة والانتماء للوطن.. والآن كل الكلمات لن توفيك حقك.. أتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرتك وأبناءك العزاز.. ونعزى أنفسنا أيضاً.. وندعو لك بالرحمة وأن يجعل الله مثواك الجنة بإذن الله".

ونشر أحمد فلوكس صورة للرئيس الأسبق وعلق قائلاً: "الله يرحمك ويغفر لك.. خدم الوطن مقاتلًا وحكمه رئيسًا.. أصاب وأخطأ وشاهد بعين اليقين نزع المُلك منه".

ونشرت لطيفة صورة حسني مبارك وعلقت قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، حسني مبارك".

وعلق عمرو سعد على صورة للرئيس الأسبق وعلق عليها قائلاً: "جزء كبير من تاريخنا المعاصر، رحم الله رئيس مصر الأسبق وعزائي للسادة علاء وجمال مبارك والسيدة سوزان مبارك وجميع أفراد الأسرة والمحبين".

كما نشر هاني شاكر صورة للرئيس الأسبق حسني مبارك وعلق قائلاً: "ينعى الفنان هاني شاكر بشخصه وبصفته نقيب المهن الموسيقية ومجلس إدارة النقابة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك".

ونشر الفنان مجدي كامل صورة لمبارك وكتب عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في ذمة الله، ربنا يرحمه ويجعل مثواه الجنة".

ونعت هبة مجدي عبر حسابها بـ"إنستغرام" الرئيس مبارك، وعلقت عليها قائلة: "الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.. البقاء لله".

فيما قال هاني رمزي: "البقاء لله ربنا يغفر له ويرحمه وخالص التعازى لأسرته.. حسني مبارك".

كما حرص كل من نشوى مصطفى وصلاح عبدالله وأمير كرارة وبسمة وهبة، وغيرهم الكثير من الفنانين على نعي الرئيس الراحل داعين له بالرحمة والمغفرة.