يكرم ميادة الحناوي ومنصور الرحباني وعدوية

فيلم قصير, تامر حسني, ميادة الحناوي, سلمى المصري, سيرين عبد النور, ميريام فارس, مهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي, أحمد عدوية, منصور الرحباني

02 يوليو 2009

تنطلق في الخامس عشر من تموز/يوليو المقبل فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان أوسكار الفيديو كليب الدولي للأغنية الذي سيقام تحت سفح الأهرامات. وأعلنت الفنانة مديحة يسري رئيسة اللجنة العليا للمهرجان عن اختيار تسع شخصيات لتكريمها في المهرجان لهذا العام وهم المطربة ميادة الحناوي والموسيقار منصور رحباني والمطربة التونسية أمينة والمطرب الشعبي أحمد عدوية والموسيقار خالد الأمير والمطربة شريفة فاضل واسم الشاعر أحمد رامي واسم الموسيقار علي إسماعيل.

وكانت إدارة المهرجان قد أغلقت باب تلقّي الطلبات المشاركة في المهرجان نهاية شهر أيار/مايو الماضي، وتعكف حالياً لجان التحكيم على اختيار الأعمال المشاركة في المهرجان. ويترأس لجنة التحكيم الموسيقار محمد سلطان والتي تضمّ في عضويتها الفنانة نبيلة عبيد والمطربة نادية مصطفى والموسيقار هاني شنودة والملحن الليبي علي ماهر والمخرج عادل عوض.

وتتعدد أقسام المسابقة في المهرجان والتي يعد أبرزها هذا العام القسم الخاص بسينما كليب الذي تم استحداثه لأغاني الأفلام، ومن الأفلام المشاركة فيلم «دكان شحاتة» بأغنية «ومين يهمه» لأحمد سعد وإنصاف، كما يشارك تامر حسني بأغاني أفلامه «كابتن هيما» و«عمر وسلمى» الجزء الثاني وفيلم «أعز أصحاب» بأغنية لبطلة الفيلم سوما وأغنية فيلم «بدون رقابة» وفيلم «حفل زفاف» بأغنية للمطرب إيوان وأغاني فيلم «سيلينا» لميريام فارس و«مبروك أبو العلمين حمودة» لسيرين عبد النور. أما باقي الأقسام الأخرى فمنها الأغنية الفردية ومن بين المشاركين فيها الممثلة لقاء سويدان التي اتجهت الى الغناء أخيراً، والأغنية الاستعراضية وأغنية العمل الأول والتي تُمنح للمطرب والمخرج والمصور والمنتج.