نجوم الغناء.. منافسة ساخنة على «تترات» مسلسلات رمضان

الغناء, نيكول سابا, شيرين عبد الوهاب, سمية الخشاب1, نور الشريف, جنات, ليلى علوي , كارول سماحه, ميرفت أمين, هاني رمزي, محمد منير, خالد عجاج, شهر رمضان

03 يوليو 2009

محمد منير الأعلى أجراً وشيرين تغني لمسلسلين

سمية الخشاب وهاني رمزي ونيكول سابا يغنون لأنفسهم

مفاوضات مع كارول سماحة من أجل ميرفت أمين وخالد عجاج يغني «لأدهم الشرقاوي»

نور الشريف يختار أحمد سعد وليلى علوي تفضل جنات

بعيداً عن منافسة نجوم رمضان، هناك منافسة أخرى من نوع مختلف تشهدها أيضاً شاشة رمضان بين نجوم الغناء الذين يقدمون تترات المسلسلات وأبرزهم شيرين عبدالوهاب التي تغني تترات مسلسلين هما «الرجل والطريق» إخراج إبراهيم الشوادي بطولة صفية العمري ومحمد رياض. وتغني شيرين التتر من كلمات إبراهيم عبدالفتاح وألحان أمير عبد المجيد،  بينما يغني المطرب الشاب أحمد سعد ومعه مي فاروق عدة أغنيات داخل الأحداث باللهجة الريفية وهي اللهجة التي تدور بها أحداث المسلسل.
العمل الثاني لشيرين وهو مسلسل «ليالي» إخراج أحمد شفيق وبطولة زينة وأحمد صفوت وصلاح عبدالله. ولم يستقر المخرج بعد هل ستقدم شيرين أغنية التتر فقط أم سيتم الاتفاق معها على تقديم أغنيات أخرى ضمن الأحداث.

أما المطربة المغربية «جنات» فتغني تتر مسلسل «هالة والمستخبي» بطولة ليلى علوي و باسم السمرة إخراج مريم أبوعوف وكاتب الأغنية هو أيمن بهجت قمر، أما الملحن فلم يتحدد بعد.
المطرب الشاب «أحمد سعد» يغني تتر مسلسل «متخافوش» للنجم نور الشريف إخراج يوسف شريف الدين والألحان لمحمود طلعت كلمات كوثر مصطفى ويتضمن المسلسل أيضاً أغنية أخرى له وأغنية للأطفال. والمفاجأة هي الممثلة مني عبدالغني التي تشارك في هذه الأغنية، وهي من توزيع طارق مهران الموسيقي بالأوبرا.

وفي مسلسل «بشرى سارة» الذي تقوم ببطولته ميرفت أمين  اتفق كاتب الأغاني أيمن بهجت قمر مع المطربة اللبنانية كارول سماحة على غناء التتر والألحان لمحمود طلعت.

في مسلسل «أدهم الشرقاوي» الذي كتبه محمد الغيطي  ويخرجه باسل الخطيب يغني خالد عجاج التتر بالإضافة إلى مجموعة من الأغنيات يصل عددها إلى 7 أغانٍ ضمن الأحداث ألحان السوري رضوان نصري والذي اختاره المخرج السوري باسل الخطيب لأنه تعاون معه في أكثر من عمل.

اما مسلسل «حدف البحر» الذي كتب أغانيه أيمن بهجت قمر والألحان لعمار الشريعي، فستغني بطلة المسلسل سمية الخشاب في 3 استعراضات داخل المسلسل الذي يخرجه جمال عبدالحميد، أما التتر فمازال مرجحاً بين سمية وبين صوت رجالي لم يقع عليه الاختيار بعد.

في مسلسل «تاجر السعادة» إخراج شيرين عادل يكتب التتر أيمن بهجت قمر من ألحان محمود طلعت. ولم يتحدد اسم المطرب بعد والمفاجأة أن بطل المسلسل خالد صالح يدندن بصوته في كثير من المشاهد.
ويتردد أن أجر محمد منير عن غناء تتر مسلسل «علشان ماليش غيرك» وصل إلى 200 ألف جنيه وهو الأعلى أجراً بين المطربين.

وفي المسلسل الكوميدي «عصابة بابا وماما» يغني البطلان هاني رمزي ونيكول سابا التتر بالإضافة إلى 4 استعراضات داخل الأحداث. والكلمات لحسن عطية وألحان محمود طلعت والشيء نفسه في مسلسل «سيد وسامية» يغني البطلان ماجدة زكي وحسن حسني التتر.