مصممون خليجيون يشاركون في جائزة وولمارك الدولية

05 مارس 2020

جرى تعيين مجلس الأزياء العربي كهيئة ترشيح رسمية لجائزة "وولمارك" Woolmark الدولية المرموقة، بهدف تزويد المصممين الموهوبين المتميزين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإمكانية ترشيحهم للجائزة، وتشجيعهم على توسيع القدرات الإبداعية في اختيار الألياف الطبيعية مثل الصوف ميرينو.

وتحتفل جائزة وولمارك الدولية بمواهب الأزياء المتميزة من جميع أنحاء العالم، وهي تعرض جمال براعة صوف الأسترالية ميرينو، وتُعد الجائزة الأكثر شهرة في هذا المجال لنجوم الموضة ممن عملوا بالألياف الطبيعية، مع التركيز على الصوف على أن تُراجع جميع الطلبات من قبل المجلس الاستشاري الخبير، الذي يختار في نهاية المطاف 10 متأهلين.

سيرشّح الاتحاد الأسيوي مصممين من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في جائزة وولمارك الدولية الأقدم والأكثر شهرة في العالم لمُصممي الأزياء الصاعدين. بينما تلتزم "1422" بدعم المصممين الفائزين لجائزة وولمارك الدولية، وستعمل جنباً إلى جنب مع المرشّحين النهائيين لتوفير فرص تجارية لمجموعاتهم في دبي.

هناك جائزتان في مسابقة جائزة وولمارك الدولية: "جائزة وولمارك الدولية"، التي تُمنح لمصمم يعرض جمال صوف میرینو وتنوّعه، حيث يُمنح بدوره 200 ألف دولار أسترالي، وتدعمها شركة وولمارك وشبكة شركاء البيع بالتجزئة التابعة لها في تسويق مجموعتها.

أما الجائزة الثانية فهي جائزة "كارل لاغرفيلد للابتكار"، التي تُمنح لمصمم يعرض الإبداع والابتكار. يحصل هذا المصمم على 100 ألف دولار أسترالي، وهو مدعوم أيضاً طوال عملية التسويق.

سوف يقدّم المتسابقون النهائيون الذين اختيروا للمنافسة مجموعة كبسولات صوف ميرينو من 6 أشكال، وتُعرض مجموعة المصممين الفائزين في متجر 1422.