"الهزار القاتل".. قصة ثلاث فتيات أردن اختبار الموت فقضى عليهن

القاهرة (لها) 08 مارس 2020

بين ليلة وضحاها انقلبت حياة الزميلات الثلاث، "إيمان.م" (16سنة)، "إيمان ع." (15 سنة)، و"شاهندة" (15 سنة)، عندما قامت إحداهن باقتراح سوف يغير مجرى حياتهن لاختبار مشاعر عائلاتهن: "تعالوا نحاول ننتحر أو نموت ونشوف أهلنا هيعملوا إيه"، وبعدما انتهت الأولى من تناول الحبة القاتلة لحفظ الغلال ، فعلت الثانية والثالثة نفس الأمر.

دقائق معدودات وذهبت الفتيات لأسرهن يصرخن: "أنا انتحرت إلحقوني"، صراخ وعويل داخل مدينة أبو كبير، ونقلت الزميلات للمستشفى، لكن بمجرد وصولهن لفظت "إيمان. م"، أنفاسها الأخيرة.

24 ساعة تحت الملاحظة، داخل المستشفى ليعلن الدكتور المتابع لحالة "إيمان. ع": "البقاء لله بنتكم ماتت"، فيما لحقتهما الحالة الثالثة داخل العناية المركزة.

لم يكنَّ يعلمن أن فعلتهن سوف تودي بهن.

وأفادت التحريات بمديرية أمن محافظة الشرقية، أن سبب وفاة الفتيات بالتسمم كان بعد أن اجتمعن وقالت إحداهن "تعالوا نحاول ننتحر أو نموت نفسنا ونشوف أهلنا ممكن يعملوا إيه؟”.

وأشارت التحريات إلى أن الفتيات الثلاث تعانين من حالة تفكك ومشاكل أسرية، وأقدمن على تناول حبة حفظ الغلال “السامة” على سبيل المزاح، للتعرف على مدى شعور أهلهن عند علمهن بما فعلن.

كان مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بتناول ثلاث فتيات، جميعهن بالمرحلة الإعدادية، حبة حفظ غلال، ما تسبب في وفاة اثنتين وإصابة صديقتهما “شاهندة. م” 15 سنة، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، والتي لحقتهما بعد 24 ساعة.