رينيه زيلويغر: الجميلة التي أبدعت في Judy!

جولي صليبا 13 مارس 2020

رينيه زيلويغر... الممثلة الأميركية التي اشتهرت من خلال أدوارها في Jerry Maguire، Cold Mountain، Chicago وBridget Jones’s Diary، تفوّقت وأبدعت في فيلمها الأخير Judy فنالت جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة في الحفل 92 لتوزيع جوائز الأوسكار. وقد نجحت زيلويغر في تقليد الراحلة جودي غارلاند بحِرفيّة فائقة في الفيلم، ولا سيما من خلال قَصّة الشعر والماكياج وطريقة ارتداء الملابس، فاستحقت عن جدارة جائزة الأوسكار.


تفوّقت الجميلة رينيه زيلويغر في أداء شخصية الراحلة جودي غارلاند في فيلم Judy فاستحقت عن جدارة جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة. وأدت زيلويغر أغنية "في مكان ما فوق قوس قزح" (Somewhere Over the Rainbow) التي اشتهرت بها غارلاند، وإنما بإيقاع بطيء في الفيلم الذي يصوّر لندن في عامَي 1968 و1969. يُذكر أن جودي غارلاند توفيت عام 1969 في لندن عن عمر 47 عاماً بسبب جرعة مخدرات زائدة. وقالت زيلويغر إنها خضعت لدروس في الصوت وكانت تمضي ساعتين يومياً لتتحول إلى شخصية جودي غارلاند بالاستعانة بأجزاء جسم اصطناعية وشعر مستعار.

أفلامها وأدوارها التلفزيونية

وُلدت رينيه زيلويغر في 25 نيسان/أبريل عام 1969 في كاي، وهي بلدة صغيرة خارج هيوستن، تكساس، حيث تعلّمت التمثيل. وبعد إنهاء دراستها الثانوية، شاركت في رياضات متعددة، خصوصاً ألعاب القوى وكانت تشجّع فريق مدرستها، ثم التحقت زيلويغر بجامعة تكساس حيث تابعت دراستها في مجال التمثيل.

ظهرت رينيه زيلويغر في أدوار صغيرة في أفلام مثل Dazed and Confused عام 1993 و Reality Bites عام 1994، قبل أن تحظى بثناء النقاد على أدوارها الرئيسة في فيلمَيّ Love and a. 45 عام 1994 و The Whole Wide World عام 1996 عندما شاركها البطولة فينسنت دونوفريو. وحققت رينيه نجاحات مدوّية في أفلام Jerry Maguire عام 1996 و Deceiver عام 1997 و Tim Roth ، و A Price Above Rubies عام 1998. كما أبدعت زيلويغر في فيلم One True Thing عام 1998، الفيلم المقتبس عن رواية آنا كويندلين حول ابنة تتعامل مع وفاة والدتها البطيئة بسبب السرطان. في العام 1999 وقفت رينيه زيلويغر أمام كريس أودونيل في فيلمThe Bachelor ، وشاركت النجم جيم كاري​ في بطولة "Me,Myself and Irene" عام 2000. وفي العام نفسه، فازت رينيه بجائزة "غولدن غلوب" عن فيلم Nurse Betty الذي شاركها في بطولته مورغان فريمان وكريس روك وغريغ كينير. بعد ذلك، لمعت رينيه زيلويغر في سماء السينما وحققت نجاحاً مدوّياً عام 2001، حين جسّدت الشخصية البريطانية العصبية في فيلم "بريدجيت جونز دايري"، والذي وقفت فيه أمام النجم البريطاني هيو غرانت وشاركهما التمثيل كولين فيرث، وقد نالت زيلويغر عنه جائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثلة.

في عام 2003 استحقت رينيه زيلويغر عن جدارة جائزة "غولدن غلوب"، وتم ترشيحها لجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثلة لأدائها في فيلم "شيكاغو"، الذي شاركها في بطولته النجم ريتشارد غير والنجمة كاثرين زيتا جونز.

في العام نفسه، شاركت رينيه زيلويغر النجم إيوان ماكريغور في الكوميديا الرومانسية Down With Love، وفي العام التالي فازت رينيه بجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثلة مساعِدة لأدائها في فيلم Cold Mountain، الفيلم الذي يروي فظائع الحرب الأهلية، وقد جسدت فيه زيلويغر دور "روبي".

في العام 2005، شاركت زيلويغر النجم راسل كرو في بطولة Cinderella Man، وأدت في العام التالي دور كاتبة قصص الأطفال الشهيرة بياتريكس بوتر في فيلم السيرة الذاتية Miss Potter، وكانت أفلامها اللاحقة، وهي Leatherheads عام 2008 و Appaloosa في العام نفسه، My One and Only في عام 2009 و Case 39 وفيلم My Own Love Song عام 2010 من أكثر الأفلام نجاحاً.

بعد أدوارها في Same Kind of Different as Me عام 2017 و Here and Now عام 2018 عادت رينيه زيلويغر إلى الشاشة الصغيرة عام 2019 في مسلسل What/If الذي عُرض على "نتفليكس"، ثم جسّدت في العام نفسه دور أسطورة هوليوود جودي غارلاند في فيلم السيرة الذاتية الذي يروي قصة حياتها "Judy"، واستحقت عنه جائزة الأوسكار.

حياتها الشخصية

أول حب في حياة رينيه زيلويغر كان عازف الغيتار سيمز إليسون، واستمرت العلاقة من عام 1991 حتى عام 1996، ثم انفصلا عندما انتقلت رينيه من تكساس للتركيز في حياتها المهنية.

بين عامَي 1999 و 2000، واعدت رينيه زميلها جيم كاري، لكنهما انفصلا لأن لكل منهما رؤية مختلفة.

ثم واعدت جاك وايت، مغنّي الروك ومؤلف موسيقى فيلمها Cold Mountain ، بين عامَي 2003 و2004.

بعد ذلك، واعدت رينيه مغنّي موسيقى الريف الأميركي كيني تشيسني وتزوّجا في 8 أيار (مايو) عام 2005، لكنها تقدّمت بطلب إبطال زواج بعد أربعة أشهر فقط. وواعدت لاحقاً ​برادلي كوبر​ وشاركته بطولة فيلم Case 39 بين عامَي 2009 و2011.

دخلت في علاقة مع الموسيقي دويل برامهال في عام 2012. وفي ربيع عام 2019، تردّد أن رينيه زيلويغر وبرامهال انفصلا.