Hermes تفتتح بوتيكها الجديد في الكويت عالم من الرقي في مساحة فنّية أنيقة

الكويت - فاديا فهد 15 مارس 2020
السفر مع "هيرميس" Hermes متعة حقيقية، خصوصاً عندما يكون عنوانه افتتاح بوتيك جديد وفريد للدار الفرنسية الراقية في الكويت، وتحديداً في مول "الأفنيوز"، تكتب من خلاله الدار فصلاً جديداً من مشوار الأناقة الراقية الذي بدأته في العاصمة الكويتية عام 2011، حين افتتحت أول بوتيك لها هناك. 


في أجواء عربية أنيقة، انطلقت احتفالية "هيرميس" Hermès ببوتيكها الجديد. بدايةً مع زيارة إلى "بيت العرب"، راعية الخيول الأصيلة والجميلة في الكويت. في اسطبلات "بيت العرب" تكبر وتتكاثر أجمل الخيول العربية، وفي باحاتها تنظَّم الاحتفالات والمسابقات والعروض الخاصّة. بعد الجولة على الاسطبلات، غداء ضمّ إلى مائدته الشهيّة والأنيقة، إعلاميين ومسؤولين عن الدار وشخصيات مهمّة. 

حفل الافتتاح المسائي كان مُبهراً بعروضه الموسيقية الحيّة التي ترافقت مع خطوات لراقصات وراقصين ارتدوا أقنعة على شكل خيول جميلة وملوّنة. وقفة لقطع شريط الافتتاح، وها نحن في بوتيك "هيرميس" الأنيق بهندسته ومعروضاته الفنّية الراقية. 

واجهة مَهيبة تميّز البوتيك الذي يمتدّ على مساحة 512 متراً مربعاً موزّعة على طبقتين كاملتين. ويحوي المتجر أكثر من 16 مجموعة من مجموعات "هيرميس"، توفّر لزوّاره أكبر عدد ممكن من خيارات الدار الباريسية الراقية. في الطبقة الأولى، تستقبلك المجموعات الحريرية والعطور ومساحة كبيرة مخصّصة للمنتجات الجلدية، وقسم خاص بالرجال حيث الملابس والأكسسوارات الجاهزة والأحذية، بالإضافة إلى صالون خاص للملابس المفصّلة خصّيصاً، حيث يمكن العملاء أن يطلبوا ملابس تناسب مقاساتهم وأذواقهم. ويكتمل المشهد الأنيق في الجهة اليمنى، مع مساحة خاصّة بالمجوهرات والساعات التي تحمل توقيع الدار.   

سُلّم دائري مكسوّ بالمعدن الأسود وخشب الورد، يقودك الى الطبقة الثانية من المتجر الخاص بعالم السيدات. هنا تكتشف المرأة تشكيلة الربيع والصيف من الملابس الجاهزة والأحذية والحقائب الجديدة من "هيرميس". 

ويضمّ المتجر للمرة الأولى في الكويت، مجموعة مفروشات "هيرميس" ضمن القسم الخاص بالمنزل حيث تشكيلة واسعة من ورق الجدران والأقمشة والمقتنيات الخزفية.

وخصّ الفنان الفرنسي كريستيان رينونسيا المتجر الجديد بتمثال خشبيّ للحصان المجنّح المكسوّ برقائق الذهب. 

يُذكر أن المتجر الجديد من تصميم مكتب RDAI الهندسي الباريسي الذي حرص على خلق بصمة عربيّة خاصّة في هندسة البوتيك، تعكس العلاقة الوثيقة بين دار "هيرميس" ومنطقة الشرق الأوسط. 

بوتيك "هيرميس" الجديد في الكويت، حوار مرح بين الأصالة والتوجّهات العصرية، وهو يحتفي بالحِرفيّة الفرنسيّة العالية والإبداع والدراية من خلال المجموعات العديدة والمواد الفريدة المستخدمة.

معلومات مفيدة

● تأسّست دار "هيرميس" عام 1837.

● تمتلك الدار 42 مشغلاً في فرنسا و310 متاجر حول العالم في أكثر من 44 دولة. 

● عام 2008 أطلقت دار "هيرميس" Hermès Foundation D'Entreprise التي تقدّم الدعم للمشاريع في مجال الإبداع الفنّي والتدريبي ونقل الدراية والمعرفة والتنوّع الحيوي والحفاظ على البيئة.