بالصورة – وسام بريدي غاضب بسبب كورونا... "أنانية واستهتار"

10 مارس 2020

نشر مقدم البرامج اللبناني وسام بريدي على حسابه على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" رسماً توضيحياً شرح من خلاله كيفية انتقال فيروس كورونا المستجد من شخص إلى آخر.

وأعرب عن غضبه معتبراً أن السبب الأساسي لانتشار الوباء هو الأنانية والاستهتار. وعلق: "انتشار الفيروس في العالم سببه الأنانية والاستهتار: ‏1 الصين عدم الإعلان ومواجهة الفيروس إلا بعد 20 يوم من اكتشافه خوفاً من أن يؤثر على الاقتصاد. 2 ايران: انتخابات لمدة أربعة أيام لم يعلن فيها عن الفيروس كي لا تهلع الناس ولا تشارك في الانتخابات (أربعة أيام الناس تستعمل نفس القلم، نفس الصندوق، نفس الحبر، نفس الورق، نفس العازل) 3 ايطاليا: موجود فيها أكبر الجاليات الصينية في اوروبا ومستهترين متل اللبنانية".

وأحدث بهذا موجة واسعة من الجدل حيث انقسم المتابعون بين من رأوا أنه على حق وأنه من الضروري توخي الحذر والقيام بكل الخطوات الوقائية من أجل عدم الإصابة بالمرض ومن اعتبروا أن السبب ليس الاستهتار بل طبيعة الفيروس القابل للانتشار السريع.

وقبل ذلك نشر الممثل مقطعاً أشار فيه إلى أقفال مطعمه كإجراء احترازي. وعلق: "كل واحد منا مسؤول، أنا أخدت قرار تسكير مطعم قرنفل لأسبوع. سلامة وصحة موظفينا وزبائنا أهم من أي شي تاني، أماني تاخدو الموضوع جد الوضع منو مزحة".