بالفيديو - هجوم على فنانات مصريات بسبب كورونا... "بناكل فسيخ وبصل"

11 مارس 2020

شن متابعو مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً نارياً على عدد من الفنانات المصريات بسبب تصريحات أدلين بها تعليقاً على انتشار فيروس كورونا والخوف منه على مستوى العالم.

وجاء هذا خلال لقاء أجري معهن ضمن فقرة من برنامج The Insider بالعربي الذي يعرض على شاشة قناة دبي على هامش وجودهن في مكان إقامة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

ولفتت الفنانة رانيا يوسف الانتباه بردها حيث قالت: "أنا دماغي أكبر من كدة بكتير مش كورونا لي حتوقفني" فيما ردت زينة بطريقة ساخرة مشيرة إلى أنها لا تخاف من كورونا بسبب أكل الفسيخ والبصل، مضيفة: "كورونا إيه يا أم كورونا؟".

كما علقت الممثلة رانيا فريد شوقي بالقول إنه يمكن المصريين أن يصيبوا كورونا بالكورونا. ورغم أن الفنانات أطلقن هذه التصريحات على سيبل المزاح، إلا أنهن واجهن انتقادات كثيرة على الحسابات التي أعادت نشر المقطع على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام".

ورأى الكثير من المتابعين في هذه الإجابات تعبيراً عن الجهل والاستهتار. ومما كتبه هؤلاء: "كورونا إيه يا أم كورونا ؟ اليوم 170 شخص توفى في ايطاليا في يوم واحد فقط يا أم كورونا" و"هذا جهل" و"العالم كلها معترف بالمرض الاّ انتو ما شالله برافو" و"هذا بدال ما يدعوا الله ان يصرف عنهم البلاء جايين يتحدوا".