اليسا ونوال الزغبي تنتقدان استقبال طائرة إيرانية بسبب كورونا

12 مارس 2020

أحدث وصول طائرة إيرانية إلى لبنان أمس (الأربعاء) على متنها حوالي 150 راكباً، انتقادات واسعة ضد قرار السلطات المعنية باستقبالها في مطار رفيق الحريري الدولي، بعد تفشي فيروس كورونا في إيران بشكل واسع وخطير.

وغرّدت الفنانة ال​لبنان​ية ​نوال الزغبي​: "بصراحة بعد ما شفت غير لبنان هوي اللي بيستورد الكورونا في رجال بهالبلد؟؟؟؟؟؟ الكورونا".

وقالت الفنانة اللبنانية ​إليسا​: "شو هالمزرعة اللي عايشين فيها نحنا؟ وقفوا الطيارات من ميلانو بس احزروا شو؟ في طيارة واصلة الليلة من طهران! معقول الاستلشاء أكتر من هيك؟ يا جماعة دول العالم المتطورة ما عم فيها تضبط كورونا كيف بدكن نعمل ونحنا مطارنا وحدودنا فلتانة؟ سكروا حدودنا".

يُذكر أن الإصابة الأولى في لبنان بفيروس كورونا تم تسجيلها بعد وصول فتاة مصابة على متن طائرة قادمة من إيران.

وأعلن لبنان ثاني حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد أمس في بيان صدر عن وزارة الصحة التي ذكرت أن المصاب الذي توفى جراء هذا الفيروس في العقد السادس من عمره، دون أن تكشف معلومات إضافية عنه.

وأكدت الصحة اللبنانية في بيانها أن عدد الحالات المصابة بكورونا المستجد ارتفع إلى 61.

وأشار البيان إلى أن 52 حالة مصابة تتلقى الرعاية الطبية في مستشفى رفيق الحريري الحكومي في العاصمة اللبنانية بيروت، في حين توجد الحالات التسع الأخرى في مستشفيات أخرى.

وقالت الصحة اللبنانية إن 11% من الحالات دون الـ20 عاما، في حين تتراوح أعمار 77% من المصابين بين 20 و59، مقابل 10% لمن هم فوق الـ60 عاماً.