بالفيديو – خبيرة جمال عربية تعلّمك طريقة تطبيق "مكياج كورونا"

16 مارس 2020

أحدثت خبيرة الجمال العراقية فاطمة الديوان ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيديو نشرته مؤخراً على حسابها على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام".

وأشارت فيه إلى طريقة تطبيق المكياج أثناء وضع الكمامة الطبية على الوجه للوقاية من خطر الإصابة بفيروس COVID-19 الشائع والمعروف باسم فيروس كورونا المستجد.

وقدمت بعض النصائح حول كيفية وضع الكمامة ومدة استخدامها. وبعد ذلك أوضحت خطوات تطبيق المكياج بدءًا من الحواجب ووصولاً إلى الرموش والعينين.

وقالت فيه: "بناء على رغبة وطلب المتابعين تقديم مكياج عن مرض كورونا، فقررت أن يكون تعليمياً لأنني ما كنت أعرف أرتدي الكمامة بشكل صحيح".

وأرفقت المقطع بالتعليق: "مكياج فايروس كورونا". ورغم أنها حققت أكثر من 87 ألف مشاهدة في ساعات قليلة، إلا أنها تعرضت لموجة واسعة من الانتقادات حيث رأى الكثير من المتابعين أنها تستخف بالحالة التي يشهدها العالم اليوم في ظل انتشار الفيروس الذي أصاب الآلاف والذي ينتشر حالياً في العالم العربي.

ومما جاء في التعليقات: "أوكي اذا صابتك كورونا سوي هالميكاب" و"الناس قاعدة تموت من المرض وانتِ تقولي مكياج" و"كمية الاستخفاف. مرض ناس تموت بيه وانتو تاخذونه من باب الوناسة".