منهم ياسمين عبد العزيز ومحمد رمضان ومصطفى قمر.. نجوم متهمون بالاستهتار بكورونا

القاهرة (لها) 19 مارس 2020

في الوقت الذي تحولت به حسابات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى محاولات لتوعية جمهورهم بمخاطر فيروس كورونا المستجد وكيفية الوقاية منه ، تعامل بعض الفنانين باستهتار مع الفيروس الذي أصبح أكبر خطر يهدد العالم في الوقت الحالي.

ويأتي في مقدمة هؤلاء محمد رمضان والذي أثار الجدل مؤخرًا بنشره مقطع فيديو لحفل خاص جمعه برجل الأعمال نجيب ساويرس وكشف الفيديو عن تواجد العشرات بالحفل مما اعتبره الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصرف كارثي سوف يتسبب في إنتشار العدوى.

وأما ياسمين عبد العزيز ففاجأت الجميع بنشر مقطع فيديو خلال تصوير مسلسلها الجديد "ونحب تاني ليه" وظهرت وهي تحتضن سوسن بدر وقالت بسخرية "كورونا"، و انتقد البعض تصرف ياسمين وطالبوها أن تكون مثالاً أعلى لجمهورها بهذه الأزمة.


لم يسلم النجم مصطفى قمر أيضًا من الإنتقادات بعد تداول صور له في عزاء الشاعر سامح العجمي وهو يصافح الجميع بيده ويحتضن زملائه بالعزاء، مؤكدين ان تصرفاته تتناقض مع تعليمات الوقاية التي يتبعها الكثير للحد من هذا المرض.

ويواجه أيضًا نجوم الدراما والذين يخوضون السباق المقبل انتقادات كثيرة، إذ يرفض الكثيرون فكرة التصوير في هذه الظروف الصعبة ومع رفع عشرات الآلاف شعار "ابقوا في منازلكم"، ولكن نقيب المهن التمثيلية اصدر بعض القرارات التي تمكن صناع الدراما من إستكمال التصوير وتوخي الحذر من إنتشار العدوى في نفس الوقت، ومن أبرز القرارات تأجيل المشاهد التي تحتاج لظهور عشرات الممثلين والكومبارس في وقت واحد وتأجيل المشاهد التي تتطلب السفر لمحافظات مختلفة.