بسبب فيديو القبلات والأحضان... بلاغ للنائب العام ضد مطرب "بنت الجيران"

القاهرة (لها) 25 مارس 2020

بعد الفيديو المثير للجدل الذي نشره مطرب المهرجانات عمر كمال وظهر فيه مع زميله رضا البحراوي وهما يقبلان ويحتضنان بعضهما، ساخرين من تعليمات وزارة الصحة التي طلبت التقليل من المصافحة والتقبيل لمنع انتشار فيروس كورونا، هاجم العديد من الإعلاميين ونجوم الفن المطربين مؤكدين أن هذا يدخل ضمن السخرية والاستهتار بقرارت الدولة للحفاظ على أرواح المصريين.

ورغم اعتذار كمال والبحراوي عن الفيديو، إلا أن المستشار ياسر قنطوش المحامي بالنقض والإدارية العليا، تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام ضد المطربين، بسبب ظهورهما في الفيديو وهما لا يتبعان تعليمات وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا المستجد، في ظل جهود الدولة للحد من انتشاره، مما استفز عدداً كبيراً من الجمهور وطالبوا بمعاقبتهما.

وطالب في البلاغ الذي حمل رقم 16839 لعام 2020، بمعاقبة "كمال" و"البحراوي" بالحبس والغرامة لأنهما أظهرا صورة مسيئة للشعب المصري.

يذكر أن عمر كمال كان قد طرح مؤخراً أغنية جديدة على صفحته بـ"يوتيوب" بعنوان "عود البطل" شاركه فيها زميله حسن شاكوش، اعتبرها البعض تحدياً لقرار نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء وعدم إعطائهم تصاريح بإقامة الحفلات مرة أخرى.