الموضة تحارب كورونا وحجم التبرعات هائل

27 مارس 2020

إنه عالم الموضة، الكثير من الإبداع والكثير من الإنسانية أيضاً. وهو ما أظهرته أزمة انتشار فيروس كورونا على مساحة واسعة من هذه الكرة الأرضية.

في هذه الحالة لم يقف المصممون ومؤسسو العلامات الأكثر فخامة مكتوفي الأيدي، بل سارعوا إلى إنقاذ المرضى من خلال التبرعات والمبادرات الخيرية.

أنا وينتور

لم تتردد المرأة التي يحسب لها عالم الموضة ألف حساب في التعاون مع علامة Tom Ford وجهات أخرى من اجل جمع التبرعات الهادفة إلى دعم أصحاب مهن تأثروا سلباً بانتشار الوباء.

Bulgari

قدمت هذه الدار مبلغاً لـ Istituto Lazzaro Spallanzani الكائن في العاصمة الإيطالية روما. وغطت بذلك تكاليف عمل فريقة بنحو 100 ألف يورو.

Chiara Ferragni

ساهمت هذه المدونة والمؤثرة في أوساط محبي الموضة بمبلغ ضخم قدمته لمستشفى سان رافاييلي في ميلانو. ولهذه الغاية أقامت حملة جمعت من خلالها ما يصل إلى مليون دولار.

Dolce & Gabbana

تبرعت لجامعة Humanitas بمبلغ لم يتم تحديده بهدف تقديم الدعم لأبحاث تجرى فيها من أجل إيجاد علاج للفيروس.

H&M

استخدمت سلسلة المتاجر هذه مقدراتها من أجل توفير المعدات الطبية لعدد من المستشفيات في مختلف بلدان أوروبا.

Hermès

قرر القيمون على هذه العلامة مكافحة الفيروس من خلال التبرع بمبلغ يصل إلى 5 ملايين يوان صيني لمؤسسة Soong Ching Ling الخيرية الصينية.

LVMH

2.3 مليون دولار هو المبلغ الذي قدمته هذه الدار للصليب الأحمر الصيني. كما قامت بتصنيع عبوات جل معقم في معاملها المخصصة للعطور وقدمتها للعديد من المستشفيات. كما وفرت ما يقرب من 40 مليون كمامة للجهات الصحية الفرنسية.

Armani

تبرع أسطورة الموضة الإيطالي جورجيو أرماني بنحو 1.4 مليون دولار اميركي للمستشفيات في مدينتي ميلانو وروما، وكذلك لوكالة الحماية المدنية الإيطالية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا في بلاده.

Prada

أقدمت هذه العلامة على تصنيع 110 آلاف كمامة و80 ألف بدلة طبية ووزعتها على العاملين في اغاثة مرضى فيروس كورونا في توسكانا في ايطاليا.

Ralph Lauren

تمكنت هذه العلامة الفاخرة من المشاركة في الجهود الآيلة إلى انقاذ حياة مئات آلاف الأشخاص من مرض فيروس كورونا. ولهذا قدمت 250 ألف كمامة جراحية و250 ألف بدلة طبية.

Sergio Rossi

ساهمت الشركة بمبلغ يصل إلى 100 ألف يورو لثالح مستشفى Sacco في ميلانو.

Donatella Versace

وصل حجم تبرعها مع ابنتها أليغرا إلى 200 ألف دولار لمستشفى San Raffaele في ميلانو.

كذلك قدمت عارضة الأزياء كايلي جنير مبلغ مليون دولار لحملة تمويل نظمها طبيب من مركز Cedars Sinai Medi من أجل شراء كمامات N95 ووسائل حماية للوجه.