قيل وقال

بسبب كورونا ممرض يقتل طبيبة

02 أبريل 2020

ذكر تقرير لصحيفة Daily Mail البريطانية أن انتشار فيروس كورونا المستجد أدى إلى ارتفاع مستوى العنف المنزلي والجرائم في إيطاليا. وجاء هذا على خلفية إقدام شاب على قتل حبيبته خنقاً.

وفي التفاصيل أن الشاب، 28 عاماً، وهو يعمل ممرضاً ويدعى أنطونيو دي بيس، اتصل بالشرطة واعترف بارتكابه الجريمة وبقتل الطبيبة لورينا كوارنتا، 27 عاماً، لافتاً إلى أنها نقلت إليه عدوى فيروس COVID-19.

ونقل التقرير عن وسائل إعلام إيطالية أن القاتل والضحية كانا يعملان معاً في أحد المستشفيات في جزيرة صقلية وأن الجاني حاول بعد ذلك الانتحار. وأظهرت التحريات والفحوصات الطبية أن أياً منهما لم يكن مصاباً بالمرض.

وذكرت الصحيفة أن انطونيو عبر قبل ذلك عن تقديره لحبيبته بعد تخرجها وكتب على أحد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "للوصول لأحلامنا علينا أن نبذل قصارى جهدنا وأنتِ خير مثال على ذلك، أتمنى أن تستمري في ملاحقة أحلامك، عيشي الحياة التي تمنيتها، مبروك على تخرجك الرائع أيتها الطبيبة".

ويشار إلى أن وكالة الحماية المدنية في إيطاليا أعلنت أمس الأربعاء 1 أبريل 2020 أن عدد الوفيات نتيجة الإصابات بالفيروس وصل إلى 13155 ما يعني تراجع النسبة عن الأيام السابقة.