قضية حياة الفهد والوافدين تتفاعل... هل تمنع من دخول مصر؟

03 أبريل 2020

أفاد تقرير لموقع صحيفة "عكاظ" السعودية بأن المحامي المصري سمير صبري تقدم بدعوى قضائية عاجلة إلى محكمة القضاء الإداري من أجل منع الممثلة الكويتية القديرة حياة الفهد من السفر إلى مصر.

وجاء هذا على خلفية تصريحات تلفزيونية أدلت بها مؤخراً وطلبت فيها ترحيل الوافدين لأن الكويت بلد صغير ولا يتحمل أعباء وجودهم ورعايتهم في زمن كورونا.

وأشار صبري في نص الدعوى، بحسب الموقع، إلى ضرورة منع الفهد من الدخول إلى الأراضي المصرية بعدنا أثارت تصريحاتها موجة واسعة من الغضب حيث طالبت بترحيل المقيمين أو الإلقاء بهم في الصحراء.

ومما جاء فيه: "في سابقة لا يقدم عليها إلا أعداء الأوطان والحاقدون والجاحدون والكارهون لمصر تطاولت من تُدعى حياة الفهد الكويتية على المصريين وعلى أم الدنيا الدولة المصرية، حيث طالبت خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج بطرد الوافدين من الأراضي الكويتية ‫وعدم علاجهم"... نحن لا نبالغ عندما نقول إن فضل مصر على العرب والمسلمين كان ولا يزال عظيماً وسيستمر إلى يوم الدين". ‬

ويشار إلى أن الفنانة أوضحت ما قالته خلال مداخلة هاتفية أجريت معها لاحقاً ضمن فقرة من برنامج "تفاعلكم" الذي يعرض على شاشة قناة "العربية" وأشارت إلى أنها لم تقل ذلك من منطلق عنصري مؤكدة أن "البلد لم يعد يحتمل" وأنها أساءت التعبير فقط.