النجوم يواجهون فيروس كورونا بالتبرّعات

08 أبريل 2020

مع انتشار الوباء الناتج عن فيروس كورونا المستجدّ، والذي يُعرف علمياً باسم COVID-19، انطلقت في الوطن العربي والعالم حملات لجمع التبرعات بهدف دعم الجهات المكلّفة علاج المصابين بهذا الوباء القاتل. وكان الفنانون من أبرز الداعمين لهذه الحملات، وخصوصاً في مصر ولبنان والمغرب.


مصر

أعلن الفنان المصري محمد رمضان عن مشاركته في "تحدّي الخير" وتبرّعه بمبلغ مليونَي جنيه مصري لوزارة الصحة من أجل دعم الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لمكافحة فيروس كورونا.

وانضم إليه الفنان أحمد السقا الذي أبدى استعداده لتكفّل 75 أسرة متحدّياً بذلك الفنان محمد منير. وبدوره قَبِل الفنان أحمد فهمي التحدّي من خلال تقديم المساعدة لـ 50 أسرة، فيما أعلنت زوجته هنا الزاهد دعم 50 أسرة أخرى لمدة شهر.

وقرّر الفنان تامر حسني تقديم المساعدات لـ400 أسرة، وأبدت الفنانة منى زكي استعدادها لمدّ يد العون لـ80 أسرة، ولم يتردّد الفنان عمرو يوسف في تكفّل 100 عائلة.


وشاركت في الحملة الفنانة غادة عبدالرازق بعدما قبلت تحدّي النجم أحمد السقا، وكتبت من خلال حسابها على "إنستغرام": "أنا وصلّي تحدي من أبو الرجولة كلها، حبيبي وصاحبي وأكتر حد عزيز عليّا أحمد السقا، وأنا هتكفل بــ100 أسرة".

كذلك وافقت الفنانة هند صبري على المشاركة في الحملة بعد تحدّي الفنان عمرو يوسف لها، وعلّقت: "أنا قبلت التحدّي يا عمرو يوسف، وشكراً وربّنا يجزينا كل خير وهتكفل بــ 100 عائلة الشهر دا بمصاريفهم كاملة".

لبنان

وفي لبنان نُظِّمت أيضاً حملة شاملة لجمع التبرعات من أجل دعم جمعية الصليب الأحمر اللبناني والمستشفيات الحكومية تقديراً للجهود التي تبذلها للتصدّي لفيروس كورونا المستجدّ. وانطلقت الحملة من خلال برنامج "صار الوقت" الذي يقدّمه الإعلامي اللبناني مارسيل غانم على شاشة قناة MTV. وفي إطارها تبرّعت الفنانة هيفاء وهبي بمبلغ 20 مليون ليرة لبنانية لمستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي حيث يتم عزل وعلاج مرضى كورونا، وبمبلغ مماثل للصليب الأحمر اللبناني. كما قدّمت مساعدة مالية لشراء حصص غذائية للعائلات الفقيرة.

وبدورها قبلت الفنانة إليسا التحدّي، لكنها لم تكشف عن قيمة المبلغ الذي تبرّعت به، مكتفيةً بالإشارة إلى استعدادها لتقديم حصص غذائية للعائلات التي لا يمكنها تأمين قوت يومها. وتحدّت بذلك الفنانتين، اللبنانية ماجدة الرومي والإماراتية أحلام الشامسي، و"السوبر ستار" راغب علامة.


ولبّت الفنانة مايا دياب تحدّي خبير الجمال بسام فتوح، وتحدّت كلاً من الفنانتين ميريام فارس ونانسي عجرم، والفنانين راغب علامة وزياد برجي، وخبيرة الجمال جويل ماردينيان. وقبلت نانسي هذا التحدّي كما قبله الفنان وائل كفوري وراغب علامة الذي تبرّع بمبلغ 25 مليون ليرة للصليب الأحمر اللبناني، وللطاقم الطبّي في مستشفى رفيق الحريري.

المغرب

تبرّعت الفنانة المغربية أسماء لمنور بمبلغ 100 ألف درهم أو 10 آلاف دولار أميركي، داعيةً الجميع للتبرّع من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجدّ. وساهم في العمل الخيري أيضاً النجم سعد لمجرد بتكفّله عدداً من العائلات المغربية الفقيرة.


نجوم العالم

سارع نجوم العالم بدورهم إلى تقديم التبرّعات من أجل إغاثة الجهات والأفراد الذين يحتاجون إلى المساعدة في ظل انتشار وباء COVID-19. وقدّمت ريهانا 5 ملايين دولار، وتبرع كلٌ من النجمين رايان رينولدز وبليك ليفلي بمليون دولار لبنوك الطعام في الولايات المتحدة الأميركية. كذلك تبرّعت كريستين بيل بـ150 ألف دولار، وقدّمت ليدي غاغا 20 في المئة من أرباحها خلال أسبوع للجهّة نفسها.