أفضل وصفة منزلية للتخلص من ترهل بشرة الذراعين

13 أبريل 2020

تعاني الكثيرات من ترهل البشرة وخصوصاً في منطقتي الفخذين والذراعين. وتعتبر التمارين الرياضية وخصوصاً الأيروبيك لمدة ساعة يومياً من أفضل الطرق التي يمكن أن تساعد على التخلص من المشكلة.

ومن الضروري أيضاً اتباع بعض الارشادات ومنها عدم تطبيق حميات غذائية قاسية لأنها تقضي على طبقة الدهون التي تساعد على تماسك البشرة والامتناع عن التدخين.

كما يجب الانتباه إلى عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة لأن هذا يعزز عمل الشوارد الحرة الضارة التي تضعف ألياف الجلد. ومن المهم تناول الأطعمة الصحية واختيار المأكولات غير الدسمة والغنية بالألياف وشرب كمية كافية من الماء.

كذلك يمكن اللجوء إلى بعض الوصفات الطبيعية ومنها وصفة التين وعصير الليمون. وفي هذه الحالة يجب سحق حبتي تين ومزج اللب مع عصير حبة ليمون حتى الحصول على كريم متجانس. يتم تطبيق الكريم على منطقة الجلد المترهل وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم الغسل بالماء البارد.

ويمكن أيضاً الاستعانة بخلطة البيض والعسل. ولهذا تمزج ملعقة صغيرة من العسل مع بياض بيضة واحدة. يطبق المزيج على المنطقة المترهلة مع التدليك بحركات دائرية. يترك الخليط لمدة 20 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد. وينصح بتكرار العملية من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة.