وفاة أحد نجوم "رامبو"

17 أبريل 2020

نعى نجم أفلام الحركة الأميركية سلفستر ستالون زميله في فيلم "رامبو - الدم الأول" الممثل الأميركي براين دينهي الذي وافته المنية امس (الخميس) عن عمر ناهز 82 عاماً في منزله في ولاية كونيتيكت.

ونشر ستالون في حسابه الرسمي على موقع "انستغرام"، صورة جمعته بالراحل معلقاً عليها بقوله: "لقد كان ببساطة ممثلاً رائعاً. وشارك أيضاً في حرب فيتنام، فساعدني كثيرًا في بناء شخصية رامبو، فقد العالم فناناً عظيماً.

وشددّت إبنة الراحل الممثلة إليزابيث دينهي على عدم إصتبة والدها بفيروس كورونا عبر تغريدة لها في حسابها على موقع "تويتر"، حيث قالت: "بقلوب مثقلة بالحزن، نعلن أن والدنا بريان توفي الليلة الماضية لأسباب طبيعية، وليست ذات صلة بفيروس كورونا، نحن فخورون به، وسنفتقده وسيفتقده أصدقاؤه كثيراً".

والتحق دينهي بجامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، ثم تم تجنيده في مشاة البحرية وبقي في الخدمة حتى عام 1963. وبدأ الممثل مهنته في عام 1977 في التلفزيون.

وفي عام 1977 حصل على دور في المسلسل الشعبي "كوجاك" الذي وضعه على طريقه في هوليوود،وبعد ذلك جاءت الأدوار في المسلسل الناجح Police Woman وMASH وLou Grant. وفاز بجائزة "تونيز" عن مجمل أعماله مسيرته الفنية.