CHRISTIAN DIOR OUD ROSEWOOD

25 أبريل 2020

غالباً ما تكون العطور دعوةً للقيام برحلة، فيكون بعضها قويّاً جداً، ويعيد إلى الأذهان بعض الصور والموسيقى، أو يوقظ ذكريات عاطفيّة. وينتمي عطر Oud Rosewood النبيل، القويّ والمؤثّر إلى هذه الفئة من العطور.


يسيطر على العطر الأخير لدار كريستيان ديور من ابتكار فرنسوا دوماشي، أريج ثنائي خشبي هما العود والصندل، فيفوح على الفور غناه المغذّى بتناقضات صارخة. ويمتزج عبيره الخشبيّ يدرجات عطريّة جافة كجفاف الصحراء، مغلّفة بنعومة الحليب. أمّا قوته فيُعبّر عنها من خلال درجات عطريّة متوحشة، يسكّنها وجود ملذّات حلوة تكاد لا تبان. ويمنح الانغماس بهذا العطر القويّ إحساساً فوريّاً بوحشيّة العود ونعومة خشب الصندل. فينشأ إحساساً عميقاً، من القوّة النبيلة الملبّسة بدرجات عطريّة طاغية رقيقة بحلاوة معجون السفرجل وحادة بحدّة توت العليق.

فبرائحته المؤثّرة والإحساس الفوري الذي يلامس القلب، يلعب عطر Oud Rosewood على تناقضاته الخشبيّة الغنيّة من خلال المزج ما بين عدد من الخلاصات من الشرق الأوسط والشرق الأقصى. وتتمتّع هذه السمفونيّة الخشبيّة بأوجه متعددة؛ أحدها شامل، لامع وناعم كخشب الورد البني الدافئ، المجذّع باللون الفاتح. أمّا الآخر، فأكثر صلابة، جوّال ومجسد للعواطف، كخشب العود برائحته المتوحشة التي يمكن التعرّف عليها بين آلاف الروائح الأخرى.

Oud Rosewood

الاسم وحده أشبه بقطعة موسيقيّة حاضنة، كصدى صوت بعض النوتات الموسيقيّة الصادرة عن كمنجة كبيرة. فهو يأسر، ويتجسد بإحساس فعّال لعطر شرقي قويّ مؤثّر جداً.

معلومات عن خشب العود

خشب العود الحيواني النبيل القديم عبارة عن دعوة قويّة لرحلة يستكشفها François Demachy، بما يتفق مع إلهامه، ضمن عائلة Maison Christian Dior.

عطر OUD ISPAHAN عبارة عن حلم شرقي يمزج ما بين الراتينج واللبان وزهور الورد الجوري Damascena Rose.

عطر OUD PURPLE، يكشف عن وجه آخر لهذا الخشب الشرقي، فيتمّز بتألّق حيوي، ويمزج الدرجات العطريّة للحمضيّات والتوابل الطازجة بعطر العود الفوّاح.

وأخيراً، العطر الجديد Oud Rosewood الذي يلاعب تركيبة خشبيّة متعددة فيحتضن أريج الصندل الكريمي، وقوّة أريج العود ذات الصبغة المتوحشة.