نجل توفيق الدقن يكذب عبد الباسط حمودة.. والأخير يرد

القاهرة (لها) 27 أبريل 2020


بعدما أثار المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة موجة من الجدل بعدما صرح في لقائه ببرنامج شيخ الحارة، بأنه يمت بصلة قرابة إلي الفنان الراحل توفيق الدقن وأنه ابن شقيقته، نفى المستشار ماضي ابن الفنان الراحل توفيق الدقن ما ذكره عبدالباسط حمودة بأنه ابن شقيقة الفنان الكبرى، وأنه جمعتهما الكثير من المواقف.

وقال ماضي الدقن خلال صفحته على فيسبوك تعليقاً على ما ذكره عبدالباسط حمودة خلال استضافته ببرنامج شيخ الحارة الذي تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي: "معلومات كاذبة الأستاذ عبدالباسط ليس ابن أخت المرحوم الفنان توفيق الدقن أو كما ذكر أخ لوالدته وغير صحيح كل ما ذكره من مواقف تمادى خياله دون سبب واضح بها، وأنا شخصياً لم أره عندنا ولا تقابل مع والدي أبداً".

وتابع: "غير أني قد علمت أن والدته من عائلة الدقن، وأنا أنصحه أن ينظر إلى التجديد فيما يقدمه بدلاً من هذه الوقائع المغلوطة، واذا كان كلامه صحيح يقول لنا هو ابن مين من العمات طبعاً لن تكون هناك إجابة محددة مرة أخرى كلامه من وحي خياله وغير حقيقي".

من ناحيته أعرب الفنان الشعبي عن استيائه من تصريحات المستشار، ونفيه علاقة القرابة التي تربطه بوالده وتكذيبه، مشيراً إلى أنه لا يلهث وراء مجد مزيف ولا يحتاج أن يكذب.

وأضاف: "الحمد لله أنا نجم ولي جمهوري، ولم أعلن عن تلك القرابة طيلة عمري، رغم أنه ابن من أبناء بركة السبع قرية أورين وأن والدته هي السيدة صديقة السيد الدقن، بنت خال الفنان الراحل توفيق الدقن وإذا أراد ابنه المحترم التعرف على جذور العائلة يذهب إلى البلد ويسأل هناك أو يقابلني، ويذهب معي إلى مسقط رأس الجدود بقرية "لورين" ويواجهني مع الأقارب وشجرة العائلة.