السيت كوم

أحمد راتب , رزان مغربي, مها أحمد, ميمي جمال, الست كوم, شهر رمضان, مسلسل, مسلسل مصري

25 أغسطس 2009

مسلسلات كثيرة تعرضها شاشة رمضان المصرية هذا العام تنتمي الى نوعية «الست كوم» التي بدأت تجذب جمهوراً كبيراً. بعض هذه المسلسلات يستكمل أصحابها تجاربهم السابقة وبعضها الآخر يخوض من خلالها النجوم تجربة «الست كوم» للمرة الأولى. ومن بين هذه المسلسلات «عبودة ماركة مسجلة» الذي يعد البطولة الأولى للفنان الكوميدي الشاب سامح حسين بعد مشاركته في ستة أجزاء من مسلسل «الست كوم» «راجل وست ستات» مع أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي ومها أبو عوف وانتصار.
المسسلسل يدور في إطار كوميدي حول عبودة الذي يحاول في كل حلقة إثبات قدرته على صنع البطولات الخارقة من خلال تقمّصه شخصيات مختلفة مشهورة بالبطولات.
أما «عصابة بابا وماما» فيقوم ببطولته النجم الكوميدي هاني رمزي وتشاركه البطولة الفنانة اللبنانية نيكول سابا في التجربة الأولى لهما في تقديم «الست كوم».
وأكد هاني رمزي أنه ينتظر رأي الجمهور في هذا العمل خاصة أنه يفكر في تكرار تجربة «الست كوم» مرة أخرى. ويلعب دور شاب يضطر للقيام بعمليات نصب من نوع خاص بالتعاون مع حبيبته نيكول سابا.
أما مسلسل «زيرو ٩٠٠ » فيقوم ببطولته شعبان عبد الرحيم وريكو وشريف نجم، ويدور حول مسابقات «زيرو ٩٠٠ » من خلال رجل ارتكب أخطاء كثيرة في حياته ولكنه أصبح يعيش في رعب بعد أن أقنعه أصدقاؤه بأنه سوف يموت خلال أيام، لذلك يفكر في عمل خيري لكي يتخلص من ذنوبه فيقيم مسابقة ويتلقى من خلالها اتصالات الناس الذين يعانون  مشكلات مختلفة لكي يساعدهم. ويفاجأ باتصالات رجال مهمين في الدولة ليساعدهم في حلّ ما يواجهونه.

ويلعب أحمد راتب بطولة مسلسل «إحسان وتحسين» مع محمد شرف، والذي تدور أحداثه حول لغة الحوار بين رجل كفيف وآخر أصم. الأول يعمل «ترزي» والثاني عازف موسيقى. وتحدث بينهما العديد من المفارقات الكوميدية.
وهناك مسلسل بعنوان «نوسة وبسبوسة» تقوم ببطولته الفنانة الكوميدية مها أحمد وميمي جمال. وتدور الأحداث حول شقيقتين تعانيان من تأخر سن الزواج وتتنافسان للعثور على العريس المناسب. والمسلسل من إخراج أسد فولدكار مخرج مسلسل «راجل وست ستات».
أما الجزء الثاني من مسلسل «العيادة» فأبطاله بسمة وإدوارد وخالد سرحان. وإلى جانب ديكور العيادة بيني ديكور لصيدلية يتم افتتاحها أسفل العيادة. وتدور الأحداث حول ثلاثة أطباء تتناوب عليهم الحالات المرضية الغريبة وتحدث بينهم صراعات كثيرة لتضارب أحلامهم.
ومن بين أعمال «الست كوم» أيضاً الجزء الرابع من مسلسل «تامر وشوقية» بطولة المطربة مي كساب وأحمد الفيشاوي ورجاء الجداوي ولطفي لبيب. وتدور أحداث الحلقات حول الصراع الطبقي بين شوقية التي تنتمي الى الطبقة الشعبية وتامر الذي ينتمي الى الطبقة الراقية. وتتفاقم خلافاتهما بعد ولادة ابنهما ربيع الذي يُتم في هذا الجزء عامه الأول.
ويعتبر مسلسل «بيت العيلة» التجربة الثانية للفنانة اللبنانية رزان مغربي في المسلسلات التي تنتمي الى «الست كوم» بعدما شاركت العام الماضي في حلقات من مسلسل «حواكة بوت» مع عصام كاريكا.
ويدور «بيت العيلة» في إطار كوميدي حول أربع شقيقات فرقتهن دروب الحياة بعدما تزوجت كل واحدة منهن من رجل عزلها عن شقيقاتها، ولكن تجمع الصدفة بينهن من جديد بعد أن تحصل كل واحدة منهن على حكم الطلاق ويعدن مرة أخرى للعيش معاً في منزل العائلة وتبدأ المواقف الكوميدية بينهن.
أما مسلسل «حرمت يا بابا» فيشارك في بطولته حسن حسني والأردنية لانا سعيد والمذيع عمرو رمزي والفنانة الشابة ميار الغيطي، وضيف شرف الحلقات رامز جلال الذي يشارك في دور ممثل «أكشن» متحمس جداً لدرجة أنه يستأجر منزل هذه الأسرة ليصور عدداً من مشاهد فيلمه الجديد، إلا أنه من كثرة حماسته يحطم كل أثاث المنزل، المسلسل يدور في إطار كوميدي حول أسرة حسن حسني الذي يحاول بكل الطرق أن يقنع إحدي بناته بالزواج من ابن عمها الذي يحلّ عليهم ضيفاً من الصعيد.