الممثلة الكويتية فرح الصرّاف عن "ام هارون": "تاريخك لما يتصور ويتمثل تطبيع؟"

03 مايو 2020

ردّت الممثلة الكويتية فرح الصراف على اتهامات مسلسل "ام هارون" بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، مغردة عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر": "تطبيع تطبيع تطبيع بس نتفلكس عادي؟".

وأضافت: "اشوف محد تأثر ولا قالو ممنوع؟ تاريخك لما يتصور ويتمثل تطبيع؟".

وجاءت تغريدة الصراف بعد جدل كبير أثاره العمل بسبب تصويره حياة امرأة يهودية تدعى "ام هارون" والتي تلعب دور البطولة فيه الممثلة الكويتية حياة الفهد، واستخدامه عبارات كـ"وطن اسرائيل" غيرها.


وأكدة أن العمل لم يتم منعه في الكويت قائلةً: "دازيلي مسجات : صج العمل وقفوه؟ منعوه على قناه الكويت شلون و العمل على mbc. مشاهده ممتعه غير صحيح الكلام".

وكانت بعض الحسابات الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يفيد بأنه تم وقف عرض مسلسل "أم هارون" في الكويت.

واستندت هذه الأخبار إلى فيديو نشر في وقت سابق للنائب الكويتي أسامة شاهين وأشار فيه إلى موقف بلده الرافض للتطبيع مع إسرائيل على مستوى الشعب والحكومة الكويتية مؤكداً التمسك بالحقوق العادلة للشعب الفلسطيني.

ومن جهته نفى مؤلف وكاتب "ام هارون"، علي شمس أن يكون "التطبيع مع إسرائيل"، من أهداف المسلسل، مشيرا إلى أن "قضية فلسطين" لا تقبل الجدل.

وقال شمس: "الناس حكمت على المسلسل قبل مشاهدة العمل حتى، ولا يوجد أي شيء من هذا القبيل، فتوجهنا ليس سياسي أبدا ولا نريد أن ننجرف لهذا الموضوع. قضية فلسطين هي قضية كل العرب، لذلك ليس لدينا أي توجه نحو التطبيع".