نجوم الفن ينعون الراحل إبراهيم نصر: رحل صانع البهجة

القاهرة (لها) 13 مايو 2020


نعى عدد كبير من الفنانين، رحيل الفنان الكبير إبراهيم نصر عن عمر ناهز 70 عاماً، والذى تم تشييع جثمانه أمس (الثلاثاء) من الكنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، ودفنه بمدافن الأسرة بمنطقة العباسية.

الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين كتب ناعاياً الراحل: "وداعااااا إبراهيم نصر فنان من جيل العمالقه"، فيما كتبت الفنانة فيفي عبده: "البقاء لله توفي إلى رحمة الله الفنان إبراهيم نصر الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يا رب".

ونشرت الإعلامية إنجي علي صورة تجمعها به، عبر حسابها بموقع "إنستغرام"، معلقة عليها: "صانع البهجة والضحكة اللي بجد كانت من القلب.. الله يرحمك ويغفرلك. مستعينة بكلمات القصيدة التي ألقاها أحمد حلمي في فيلم "إكس لارج" على لسان الراحل وهو يودع أصدقاءه بقوله: "العمر عدى ولا لمحته، إبقوا افتكروني لو سمحتوا.. آه يا أندال، أديكوا مشيتوا وروحتوا" #إبراهيم_نصر"، كما نشرت أحد لقاءاتها التليفزيونية معه في منزله.

ونشر الفنان محمد فؤاد عبر حسابه على "إنستغرام"، صورة للراحل، وعلق عليها: "ننعى ببالغ الحزن الفنان الكبير إبراهيم نصر، الذي طالما أسعدنا ورسم البسمة على وجوه الجميع في مصر والوطن العربي، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته".

فيما نشر الفنان الكبير نبيل الحلفاوي تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال فيها: "رحم الله الفنان إبراهيم نصر، خالص العزاء لأسرته وذويه".

ونشر المخرج مجدي الهواري صورة للراحل من فيلم "إكس لارج"، مستخدماً مقولته في الفيلم: "العمر عدى ولا لمحته.. ابقوا افتكروني لو سمحتوا".

وكتب السيناريست مدحت العدل تغريدة، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "إبراهيم نصر خفة الظل المصرية الحقيقية دون صراخ أو سماجة أو إهانة أو استظراف".

وكتب أحمد صفوت عبر حسابه على "فيسبوك": "عمرى ما شوفته ولا عرفته شخصياً، بس بعد ما مشى حسيت إني كان لازم أدور عليه، وأكون صاحبه مش عارف ليه".

وكتبت ناهد السباعي، عبر حسابها على "إنستغرام": "مات إبراهيم نصر وماتت معه الضحكة الحلوة والرقي وداعا ذكية زكريا"، فيما كتب أحمد زاهر: "إنا لله وإنا إليه راجعون".