فاليري ميسيكا: الحَجْر المنزلي فرصة للإبداع أيضاً

حوار - فاديا فهد 15 مايو 2020

وجّهت مصمّمة المجوهرات فاليري ميسيكا رسالة أمل ودعم لمتابعيها في زمن الكورونا والعزل المنزلي. وتحدّثت في حوار خاص مع "لها" عن أهميّة الحفاظ على الروتين ومواصلة الإبداع في أيام الحجر. كما تحدّثت عن المجوهرات وأهميتها في بثّ المزيد من الإيجابية والتفاؤل في حياة المرأة.


- وجّهتِ أخيراً رسالة أمل ودعم لمتابعيك ومحبّي مجوهراتك في زمن الكورونا والحجر المنزلي. هل يمكنك أن تخبرينا أكثر عن هذه الرسالة؟

كان من المهمّ بالنسبة إليّ أن أتشارك ومتابعيّ رسالةً إيجابية في هذا الوقت العصيب. نحن في زمن نحتاج فيه جميعاً الى الرعاية والمحبّة. علينا أن نضحك، ونكون إيجابيين. هذه فرصة لنا للاستمتاع بوقفة والنظر إلى العالم والحياة بشكل مختلف. نحتاج أن نذكّر أنفسنا بما نحن ممتنّون له، والأهمّ أن نتخيل غداً أفضل.

- كيف تقضين وقتك في الحجر المنزلي؟ حدّثينا عن روتينك اليومي.

في الحجْر المنزلي، الأهمّ هو الحفاظ على روتين معيّن، كذلك من المهمّ أن نبقى منتجين ولا نفقد الإيمان بما نريد تحقيقه. في الواقع، أستيقظ حوالى الساعة الثامنة صباحاً، وأتناول الفطور مع عائلتي. ثم أغتنم الفرصة للاتصال بالعائلة والأصدقاء المقرّبين، عبر مكالمات فيديو للاطمئنان عليهم. أُنهي صباحي في المنزل بالاهتمام بتعليم ابنتيّ ودراستهما. أفضّل القيام بذلك في الصباح حتى نتمكن جميعاً من الاستمتاع بالهواء الطلق في فترة ما بعد الظهر.

بعد الظهر مخصّص للعمل والعمل ثم العمل. أضع قائمة مهام لكل يوم. ويتغيّر مكان عملي في منزلي، فأنا أستمتع حالياً بالعمل في حديقتي لأن الطقس جميل. وقبل حلول المساء، أحرص على ممارسة الرياضة بما لا يقلّ عن 45 دقيقة، فأحافظ على لياقتي البدنية وصحّتي النفسية والأهمّ تركيزي. لدي مدرّب شخصيّ رائع يدعى رافاييل دوب. بعد ذلك، أحبّ الاسترخاء وتمضية أوقات ممتعة مع عائلتي.

- هل ما زلت تعملين على مجموعات جديدة؟

بالطبع، وهناك الكثير من الأشياء المثيرة التي ستميّز علامة "ميسيكا". قادني Covid-19 للنظر إلى حياتي بأسلوب مختلف. على سبيل المثال، أنا أعمل مع فريق التصميم الخاص بي على مجموعة مجوهرات راقية جديدة مستوحاة من عنصر كنت قد اعتقدت أنه بسيط للغاية، لكنه اليوم مصدر إلهامي. لا يمكنني الكشف عنه.

- "ميسيكا" دار عائلية، كيف تفصلين بين العائلة والعمل؟

أحب فكرة الجمع بين عائلتي وعملي، وأعتبر نفسي محظوظة جداً. أسافر كثيراً، أحاول غالباً التخطيط للسفر العملي أثناء العطلات المدرسية حتى تتمكن ابنتاي من الانضمام إليّ أيضاً. حتى وإن كانتا لا تزالان صغيرتين، فهي فرصة لي لتمرير شغفي وحبّي وأخلاقيات العمل لابنتيّ. هما لا تفهمان بالضبط ما نفعله، لكنهما تعرفان أننا نعمل على إبداعات مذهلة.

- هل سنرى مجموعة جديدة قريباً مستوحاة من الوقت الذي نمضيه في المنزل هرباً من فيروس كورونا؟

أعمل حالياً على بعض الإبداعات المستوحاة من هذا الوقت، ولكن من السابق لأوانه التحدّث عنها الآن!

- كيف يمكن دار "ميسيكا" أن تحرّكنا في وقت صعب كهذا؟ كيف تستطيعين لعب دور في حياة الأشخاص القابعين في منازلهم حالياً؟

أطلقتMessika مجموعتها الجديدة Lucky Move Color . هذه المجموعة المرحة والجميلة، مرتبطة بالحظ الذي نحتاج إليه جميعاً. إنها مجموعة متنوّعة من الميداليات الملوّنة التي تدور حول الحظ، وتشكّل الرسالة المثالية في الوضع الحالي، وتولّد أيضاً رسائل أمل وتفاؤل. يمكننا أن نبني لنا طاقة إيجابية من خلال الأحجار الكريمة.

- هل تعتقدين أن المجوهرات قادرة على تغيير المزاج؟ كيف ذلك؟

شخصياً، عندما أرتدي مجوهراتي، أشعر بمزيد من الثقة والقدرة، وأشعر أنني أقوى. يعدّ ارتداء المجوهرات فرصة للتعبير عن شخصيتنا، وأنا آخذ ذلك في الاعتبار في كل إبداعاتي من المجوهرات اليومية الى المجوهرات الراقية. يمكن ربط المجوهرات بالذاكرة وهي تحاكي العواطف وترافق النساء في كل لحظات حياتهنّ. أنا أعمل بجدّ لجعل الماس قطعة ترغب المرأة في ارتدائها كل يوم، ولا تخبّئها في خزانتها. لذلك أقول للمرأة، ارتدي مجوهراتك في أي وقت وفي أي مكان تختارينه.

- ما هو الأمل بالنسبة إليكِ؟

أملي في أن أبقى متفائلة، أعتقد أن الخير والإيجابية يمكن أن يبرزا في كلّ الظروف.