الكمامة أكسسوار قديم استعادته الموضة في زمن كورونا

18 مايو 2020

مع انتشار موجة الفيروس العالمي الذي عرف باسم كورونا المستجد أو COVID-19 ظهر في عالم الموضة أكسسوار جديد هو الكمامة. وباتت العديد من دور الأناقة تتسابق إلى إنتاج التصاميم المميزة منها. ولأنك قد تخرجين لبعض الوقت في إجازة العيد إذا سمحت سلطات بلدك بذلك نقدم لك بعض ما يجب أن تعرفيه عن هذه القطعة المستجدة.

وما لا تعلمينه هو أن مبدعي الموضة لم ينتظروا هذا الوباء لكي يقدموا الكمامة كأكسسوار أنيق. فقد عرض المصمم أليساندرو ميشال أقنعة موقعة من Gucci في موسم خريف وشتاء 2018. وهو ما فعله مصممو Dolce And Gabbana وAlexander Wang في ربيع وصيف 2019.

وفي هذا الصدد قالت مصممة أزياء الأفلام السينمائية الفرنسية إيزابيل ماثيو لموقع صحيفة L’Oservateur: "لم نكن نتوقع هذا أبداً. هناك طلب كبير على الأقنعة وعلينا تلبية الطلبات في ظل غياب اللقاح المضاد لفيروس كورونا. وفي المقابل علينا أن نضفي على الكمامة بعض الفرح".

واليوم يتم إصدار نسخ كثيرة منها بتصاميم مختلفة، ملونة، مطرزة بالورود، براقة،... ويبقى أن يتم تنسيقها مع الإطلالات المختلفة. لكن في المقابل يجب الانتباه إلى مدى فعاليتها حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن الكمامة المصنوعة من القماش هي الأقل فعالية في ما يتعلق بالحماية من الفيروسات.