فنانة مصرية تقيم دعوى قضائية ضد شابة كويتية: "تزرع الفتنة"!

القاهرة (لها) 01 يونيو 2020


تقدم المحامي عمرو عبد السلام ممثلاً عن الفنانة شمس ببلاغ إلى النائب العام ضد المواطنة الكويتية ريم الشمري، التي أثارت الغضب بسبب فيديوهات مسيئة إلى الجالية المصرية بدولة الكويت.

وقالت شمس في بلاغها إن ريم الشمري تنفذ حملات خفية تهدف إلى زرع بذور الفتنة بين الأشقاء العرب والشعبين المصري والكويتي، اللذين تربطهما علاقات قوية، ونكران ما قامت به مصر من أجل تحرير الأراضي الكويتية في حرب الخليج الأولى.

وأضافت أنها كفنانة مصرية تشرف بالانتماء إلى مصر وتغار على وطنها من أي إهانة، مؤكدة أن معظم عائلتها تنتمي إلى المنظومة التعليمية وقضوا أكثر من 30 عاماً في دولة الكويت لتعليم أبنائها، وكان لهم الفضل في تخريج مئات الآلاف من الأطباء والمدرسين والمحامين والإعلاميين من الشعب الكويتي.

واتهمت شمس في بلاغها ريم الشمري بإهانة وازدراء الشعب المصري والتعدي عليه بالسب والقذف، والتحريض على المصريين الوافدين بدولة الكويت وإهانة السلطات المصرية ونشر الأخبار الكاذبة بهدف تكدير الأمن العام، وهي جرائم تستوجب معاقبة المبلغ ضدها وفقا لأحكام القوانين المصرية والكويتية.

كما وجهت شمس مناشدة إلى النائب العام المصري بمخاطبة نظيره الكويتي للقبض على ريم الشمري وإخضاعها للتحقيق في الاتهامات المنسوبة إليها والتنسيق مع النيابة العامة الكويتية في متابعة سير التحقيقات وإحالة المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة وفق أحكام القوانين الكويتية.