بالصور - الموضة تواجه العنصرية برسائل صارمة

04 يونيو 2020

كما كانت الحال في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، لم تقف دور الأزياء الكبرى مكتوفة الأيدي أمام ما تشهده الولايات المتحدة الأميركية من احتجاجات يقودها ذوو البشرة السمراء دفاعاً عن حقهم في المساواة. ولهذا عبر القيمون عليها عن مناهضتهم للعنصرية من خلال منشوراتهم على "إنستغرام".

Burberry

"نتحدث الآن كأفراد في المجتمع العالمي، أفراد موحدين وداعمين لأولئك الذين يسعون إلى التغيير. لقد دعانا مقتل جورج فلويد، بريونا تايلور، أحمد أربيري، طوني ماكديد وآخرين إلى تذكر الدرجة التي علينا بلوغها من أجل محاربة عدم المساواة".

"كبشر علينا أن نفعل ذلك بأفضل الطرق إذا أردنا أن نبني مجتمعاً يحترم فيه الجميع ويتم فيه الاستماع إلى الجميع. في Burberry نضيف صوتنا إلى أصوات الداعين إلى التغيير الضروري. ولهذا نتبرع لحملة Black Lives Matter".

Dior

"في هذه الظروف العصيبة من الضروري أن نعترف بالخوف والقلق والغضب والحزن الذي يشعر به الكثيرون منكم".

"في Dior نحن معنيون بهذا الصراع ضد العنصرية وقلوبنا تتعاطف مع كل أولئك الذين يعانون من أفعال الاعتداء والظلم عديمة الإحساس".

"لا تسمح Dior بأي شكل من أشكال التمييز ولا تدافع عن العنف ونحن نؤمن بإنسانية البشر وبأهمية كل حياة".

Givenchy

"معاً نقف ضد العنصرية. تدعم Givenchy النضال ضد الظلم الاجتماعي والعرقي. وهي خطوة نحو الاعتراف بأن توحيد القوى يساعد على الانطلاق نحو بداية جديدة".

Stella Maccartney

"العنصرية وباء قاتل. هو يستعبد، يسجن، يذل ونحن اللقاح. ولهذا علينا اليوم الحفاظ على قوتنا والتوحد في مواجهة الجهل الممنهج من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع".

Ralph Lauren

"اليوم وكما في كل يوم نقدم الدعم لموظفينا، شركائنا، زبائننا ذوي البشرة السمراء كما لكل المجتمع. نحن نحترم الاختلاف والتنوع، نحترم الحرية".

"ولا شك في أن العنصرية المروعة التي تنتشر في الولايات المتحدة تتناقض مع قناعاتنا ومع نوعية الحياة التي نريد. نؤمن بأن الحرية والمساواة هما من القيم التي ندافع عنها ونتمسك بها والتي تعتبر حقاً للجميع".

Tom Ford

"تدعم Tom Ford مجتمع البشرة السمراء وتدين كل أنواع العنصرية والعنف والكراهية".