وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن

جولي صليبا 09 يونيو 2020

تحلم كل امرأة بشعر كثيف وممتلئ، وإنما ناعم وغير خشن ومتطاير. ولذلك، تستخدم شتى أنواع المستحضرات المتوافرة في الأسواق بهدف الحصول على شعر جميل. إلا أن بعض الوصفات المنزلية السهلة التحضير كفيلة بمنحك الشعر الناعم الذي تحلمين به.

خل التفاح

يساعد خل التفاح في الحفاظ على درجة حموضة مناسبة لشعرك، ليصبح الشعر بذلك أقل تجعيداً. بعد غسل شعرك بالشامبو كالمعات، وزعي على شعرك خليطاً مؤلفاً من كميات متساوية من الماء وخل التفاح. دعي هذا الخليط على شعرك لبضعة دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

الأفوكادو

يعدّ الأفوكادو من المواد الغذائية الغنية بالعناصر المفيدة للشعر الخشن، إذ يزوده بالتّرطيب المناسب والتّغذية اللازمة. قشري حبة ناضجة من الأفوكادو، ثم ضعيها في وعاء واهرسيها جيداً. أضيفي إليها مقدارة ملعقتين كبيرتين من زيت الزّيتون للحصول على مزيج متجانش. وزعي المزيج على شعرك الرطب، من الجذور وحتى الأطراف. غطيه رأسك بقبعة استحمام، وانتظري 30 دقيقة تقريباً. أغسلي شعرك بالماء والشامبو كالمعتاد.

الموز

يحتوي الموز على العديد من العناصر المغذية التي تزوّد الشّعر بالرّطوبة اللازمة، ممايجعله ناعما وصحي المظهر. أخلطي كمية من الموز المهروس مع كمية موازية من البابايا المهروسة، وملعقة كبيرة من العسل. وزعي هذا الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. أتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء.

الزيوت المختلفة

ثمة طريقة فعالة جداً لمحاربة جفاف الشعر المجعد وتنعيمه، تقضي بتدليكه بشكل منتظم بالزيوت الساخنة التي تعمل على ترطيب الشعر. سخني زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز لمدة 4 دقائق في المايكرويف، ثم دعي الزيت يبرد ليصبح في درجة حرارة الغرفة. ضعي الزيت على شعرك ودلكي فروة الرأس والشعر من الجذور وحتى الأطراف. غلفي شعرك بقبعة الاستحمام ثم لفيه بمنشفة ساخنة، وانتظري ساعة كاملة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.