مفاجأة – مايكل كورس يودع أسبوع الموضة في نيويورك لهذا السبب

18 يونيو 2020

فاجأ مصمم الأزياء العالمي الشهير Michael Kors متابعي أسبوع الموضة في نيويورك بإعلان عدم مشاركته في الحدث الشهير لموسم ربيع وصيف 2021.

ويأتي هذا على خلفية التداعيات التي خلفها انتشار فيروس كورونا المستجد في عالم الموضة. وجاء في بيان أصدره المصمم الستيني: "أعتقد أن برنامج الموضة سيتبدل".

وأضاف: "من المثير للحماس بالنسبة إلي أن أرى حواراً يجري في أوساط القيمين على صناعة الموضة من Giorgio Armani إلى Dries Van Noten مروراً بـGucci وSaint Laurent من أجل تحديد البرنامج المقبل وإيجاد السبل التي تساعدنا على العمل بشكل أفضل. لدينا الوقت للتفكير وتحليل الواقع واعتقد أن كثراً يتفقون حول مبدأ أن وقت إعادة التقييم حان".

وهكذا وعلى عكس تقاليد الدار العريقة لن تقدَم مجموعات ربيع وصيف 2021. أما السبب في هذا التغيير فعزاه المصمم الشهير إلى رؤية أكثر عقلانية يتم اعتمادها حالياً. وأشار إلى أنه سيتم تسليم قطع المجموعة بشكل تدريجي للمتاجر خلال كل موسم.

وتابع: "من الضروري أن نعطي المستهلك الوقت للاستفادة من أزياء الخريف التي سيتم إطلاقها في أيلول سبتمبر المقبل. وليس علينا أن نسبب التشوش لديه بطرح أفكار وصور واقتراحات وصور ومنتجات جديدة".