خاص "لها" - الكشف عن سبب تدهور صحة رجاء الجداوي وطبيب يروي ما يحصل معها

القاهرة (لها) 23 يونيو 2020


لا تزال النجمة رجاء الجداوي تعاني في المستشفى بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وكشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس بوزارة الصحة المصرية ان سبب عدم تحسن حالتها الصحية كل هذه الفترة يعود إلى إصابتها بمرض آخر لم يكشف عنه.

وأكد حسني في تصريحات تلفزيونية أنه لا صحة لما يتردد حول حقن الفنانة المصرية ببلازما المتعافين من فيروس كورونا 3 مرات، موضحا أن ذلك عار تماما من الصحة والتعامل مع الجداوي مثل أي مريض آخر، وقال: "الفنانة لم تحصل على العلاج ببلازما الدم سوى مرة واحدة فقط وتحسنت وقتها ولكن حالتها ساءت فيما بعد".

وعن تفاصيل حالتها الصحية في الوقت الحالي، قال إنها "ليست جيدة لكن لدينا أمل أن تشفى".

وخلال الساعات الماضية انتشرت أنباء عن تدهور الحالة الصحية للنجمة القديرة، وفي اتصال مع أحد الأطباء المعالجين لها نفى خبر وفاتها، مؤكداً أنها مازالت في العناية المركزة إلا أن حالتها بدأت تسوء، حيث أصيبت بتليف في الرئتين أصبح معه التنفس صعباً للغاية بغير جهاز ضخ الهواء في الرئتين.

وأكد فقدانها الوعي، وتوصيل أنبوبة حنجرية لمساعدتها على التنفس بعد انخفاض نسبة الأكسجين في الدم.

وتابع: "ما يتردد حول إجراء المسحة الرابعة لها عار تماماً من الصحة، فهي أجرت ثلاث مسحات فقط وجميعها إيجابية. وأوضح الطاقم الطبي، أن ما يهمنا هو الوضع الصحي للفنانة، وليس المسحة وتعافيها من كورونا، خاصة أن حالتها تدهورت، وفقدت الوعي، بعدما انخفضت نسبة الأكسجين في الدم وتتراوح بين 50 لـ60 ووضعت على أنبوبة حنجرية، وهي التي تضخ الأكسجين الرئة".

وأكد أن الجداوي حقنت بالبلازما فعلاً، وحالتها شبه مستقرة، إلا أن عامل السن أصبح مؤثراً على عدم تعافيها.