في سينما العيد

فيلم قصير, إنفلونزا الخنازير, أحمد حلمي, علا غانم, عادل إمام, حسن حسني, محمود قابيل , سعد الصغير, المخرجة إيناس الدغيدي, عزت أبو عوف, مها أحمد, أحمد مكي, مايا نصري, إيساف, أفلام العيد

06 أكتوبر 2009

لم يستطع أي من الأفلام الخمسة التي عرضت خلال موسم عيد الفطر أن يحقق إيرادات ضخمة. وجاءت معظم الإيرادات ضعيفة وفسّر المنتجون والموزعون ذلك بتشبع الجمهور من دراما رمضان من ناحية وخوفهم من دخول قاعات العرض بسبب أنفلونزا الخنازير من ناحية أخرى.

وجاء فيلم «ابقى قابلني» لسعد الصغير ومها أحمد في المركز الأول محققاً مليوني جنيه في أسبوع عرضه الأول، وبعده جاء فيلم إيناس الدغيدي «مجنون أميرة» محققاً مليوناً و٤٠٠ ألف جنيه. واحتلّ فيلم «الديكتاتور» لحسن حسني وعزت أبو عوف ومايا نصري المركزالثالث محققاً مليون جنيه. بينما لم يستطع فيلم «الحكاية فيها منة» للمطرب إيساف أن يحقق أكثر من ٨٥٠  ألف جنيه، وجاء في المركز الأخير فيلم «الأكاديمية» لعلا غانم ومحمود قابيل محققاً ٥٠٠ ألف جنيه فقط.

يذكر أن عدداً قليلاً من أفلام موسم الصيف الماضي لا تزال مستمرة في دور العرض ومنها «١٠٠٠ مبروك» لأحمد حلمي و«بوبوس» لعادل إمام و«طير إنت» لأحمد مكي.